ط
طبيبك الخاص

القرفة والزنجبيل . صيدلية متحركة إليك مايفعلاه بالجسم عند تناولهما بتلك الطريقة

القرفة والزنجبيل من أروع التوابل التى تحتوى على فوائد كبيرة للجسم وتقى من كثير من الأمراض بل وتؤثر إيجابيا على خلايا الجسم وتمنحه الكثير من الطاقة المتنوعة
بمناسبة قرب انتهاء عام 2023، نقدم أهم الأبحاث الطبية التي تم نشرها في مجال الطب والصحة، حيث كان عام 2023 ملىء بالأبحاث الطبية التي تخدم المرضى.

فوائد القرفة للذاكرة
فقد قام فريق من علماء السموم بالبحث في التأثيرات المحتملة للقرفة على الذاكرة والتعلم، ومن خلال مراجعة العديد من الدراسات السابقة، وجدوا أن القرفة وبعض مكوناتها النشطة يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على عمل الدماغ البشري، وتعزيز الذاكرة والتعلم، وذلك وفقا لما ذكره موقع Medical Express.

الزنجبيل وفوائده
كما وجد فريق من علماء الأحياء وأخصائيي التغذية في معهد لايبنيز لبيولوجيا النظم الغذائية في الجامعة التقنية في ميونيخ أن استهلاك الزنجبيل يمكن أن يحفز جهاز المناعة، ووجدوا أثناء الاختبارات المعملية أن النبات اللاذع، موطنه جنوب شرق آسيا، يضع خلايا الدم البيضاء في حالة تأهب قصوى بعد حوالي 30 إلى 60 دقيقة من تناوله عن طريق مزجه مع الشاي، حتى بتركيزات منخفضة.

كما وجد فريق من متخصصي الكلى وعلماء الصحة في جامعة نيو مكسيكو أنه عند استخدام الجادولينيوم لتعزيز فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، يمكن للجسيمات النانوية من المعدن الأرضي النادر السام أن تتسلل إلى خلايا الكلى، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث آثار جانبية خطيرة، وفي ظل أسوأ السيناريوهات، وجد الباحثون أن مثل هذه الجسيمات يمكن أن تؤدي إلى التليف الجهازي الكلوي، وهو مرض مؤلم يؤثر على الجلد والأعضاء وغالبًا ما يكون مميتًا.

تناول الفنتانيل أثناء الحمل ..
وقبل بضعة أشهر فقط، وجد فريق من علماء الوراثة في مستشفى نيمور للأطفال، في ولاية ديلاوير، الذين يعملون مع زملاء من عدة مؤسسات أخرى في الولايات المتحدة، أن الأطفال المولودين لأمهات يتناولن الفنتانيل المخدر أثناء الحمل قد تعرضوا للإصابة بالتشوهات الجسدية المشابهة، مثل قصر القامة، والرؤوس الصغيرة، والأعضاء التناسلية المشوهة، والأقدام الهزازة، كما وجد أن العديد منهم يعانون من تشوهات في الوجه مثل الفم المشقوق، ويقول الباحثون إن التشوهات كانت متشابهة بما يكفي للإشارة إلى ظهور متلازمة جديدة.

 

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى