أخبار النجوم

شيرين عبد الوهاب تتلقّى “الضربة الثانية”

بعد حذف البومها السابق “أنا كتير”، تلقّت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب “الضربة الثانية” من شركة نجوم ريكوردز، بعدما استجابت لها الرقابة على المصنفات الفنيّة وحرّرت ثلاثة محاضر ضد الشركات التي تولت إنتاج وتوزيع البوم “نسّاي”، وقرّرت منع طرحه في الأسواق.

 

البيان الرسمي الصادر عن الرقابة على المصنّفات الفنية في مصر أكد أن طرح البوم “نساي” يعد مخالفة حدثت من قبل الشركات الثلاثة، إذ لم تحصل على الموافقات والتراخيص اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنيّة بالعرض العام سواء بالنسخ أو الطباعة أو الدعاية والإعلان والبيع والتداول.

 

وجاءت المحاضر التي تمّ تحريرها من قبل “المصنفات” كالتالي: ضد شركة all about arts وممثّلها القانوني ومديرها التنفيذي كريم محمد مرسى الشهير بكريم الحميدي رقمه ١٣٨٦١ جنح لسنة ٢٠١٨ ثان القاهرة الجديدة التجمع الأول.

 

ومحضر آخر ضد شركة “قنوات” لخدمات الاتصال والإنترنت وممثلها القانوني ومدير عام خالد محمد جمال الدين رقمه ١٦٢٤٠ جنح لسنة ٢٠١٨ النزهة.

 

والمحضر الثالث لشركة “اتصالات مصر” وممثلها القانوني والرئيس التنفيذي حازم متولى رقمه ٩٨٨٩ جنح لسنة ٢٠١٨ أول القاهرة الجديدة التجمع الخامس.

 

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعي, التي تتبعها “نجوم ريكوردز”، أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر بخلافها مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، وطالبت الشركة من “الرقابة” بضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهرّبها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

 

وطالبت الشركة، في الإنذار القضائي، بعدم إصدار أي موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة “النيل للإنتاج الإذاعي”.

 

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعي, التي تمتلك “نجوم ريكوردز”، حركت دعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة، ضد المطربة شيرين عبدالوهاب، من أجل رد الأموال التي حصلت عليها من قبل الشركة دون وجه حق بجانب الفوائد على الأموال التي حصلت عليها عام 2014.

 

يذكر أن المستشار القانوني للمطربة شيرين عبد الوهاب أكّد في بيان رسمي أن الخلاف “تجاري” وليس جنائيًا، وأنّ العقد الموقّع بينها وبين شركة نجوم ريكوردز تضمّن بندًا يحسم الأمر حال نشوب الخلاف بينهما وينص على مراجعة الحسابات لتخيّر بين سداد الحدّ الأدنى المتّفق عليه أو تصوير فيديو كليب.

 

وتابع قائلًا: ومفادِ ذلك أنّ غاية ما للمنتج الذي خالف الالتزام العقدي مع الفنانة شيرين، وهو الحصول على أحد هذين الأمرين، وليس بينهما أنّ يحصل على حقوق استغلال الألبوم الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق