الرئيسية » أخبار متنوعة » صدور الديوان الثالث لأحمد شبكة بتصميم وليد طاهر

صدور الديوان الثالث لأحمد شبكة بتصميم وليد طاهر

وليد شفيق

أطلقت دار تشكيل للنشر والتوزيع الديوان الثالث للشاعر أحمد شبكة تحت عنوان ” كلام بالوقة” وصمم الغلاف الفنان الكبير وليد طاهر أبرز مصممي أغلقة الكتب في الوطن العربي .
الديوان هو الثالث لشبكة بعد ديوان “عصير قصب” الصادر عام 2014، وديوان ” شيش دو” الصادر في العام الماضي، ويحمل الديوان عنوانا فرعيا هو “توثيق الحلم”.
من المنتظر الإحتفال بصدور الديوان مساء الخميس 28 أبريل 2016 في مكتبة مصر العامة بالجيزة، حيث يناقش الشاعر والكاتب أشرف توفيق صاحب الديوان حول الجديد الذي يقدمه والتحولات التي تشهدها تجربته الشعرية المكثفة في السنوات الأخيرة والتي لاقت انتشارا كبيرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي بجانب تلحين العديد من أشعاره وأغنياته مؤخرا .
يدير النقاش الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن بحضور الفنان وليد طاهر والشاعر والناشر سيد شعبان إلى جانب العديد من المطربين الذين غنوا لأحمد شبكة من بينهم إسلام فهمي ومحمود بدراوي ومحمد صقر، بجانب عدد كبير من الشعراء والأدباء .
الشاعر أحمد شبكة أكد أن الديوان لم يكن مخططا له الصدور خلال هذا الصيف، لكن الناشر سيد شعبان شجعه على توثيق مجموعة الأشعار التي نشرها عبر فيس بوك في الأونة الأخيرة بجانب بعض القصائد الجديدة التي تنشر في الديوان لأول مرة، حول عنوان الديوان “كلام بالوقة” قال شبكة أنه المعبر عن مشروعه الشعري منذ البدايات والذي يتلخص في الحفاظ على الهوية المصرية وإحياء الكلمات شديدة المصرية التي كادت تندثر .
من جانبه اعتبر الناشر سيد شعبان أن اسم أحمد شبكة إضافة لدار تشكيل للنشر التي تأسست العام الماضي ونجحت في جذب عدد كبير من الشعراء والأدباء في عامها الأول، ووصف شعبان شبكة بصاحب التجربة الفريدة في سوق الشعر كونه قدم نفسه للجمهور قبل عامين فقط ومع ذلك نجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة مستخدما إمكانات مواقع التواصل الإجتماعي من ناحية وقدرته على الوجود في قلب الحركة الشعرية الحالية من ناحية أخرى .13043473_612659518883207_9081065584345533561_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

السبت.. توقيع المجموعه القصصيه “لم ينجح أحد” للكاتب محمد فتحي

تقيم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع المجموعة القصصية “لم ينجح أحد” للكاتب الصحفي محمد فتحي يوم السبت المقبل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *