ط
أخبار متنوعة

ضبط خمس أسود برية مهربة من جنوب إفريقيا وإيداعها حديقة حيوان الجيزة

ضبط قطاع حماية الطبيعة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان، 5 أسود أفريقية لدى أحد المهربين بمنطقة أبوزعبل بمحافظة القليوبية.

وقال القطاع، في بيان، الثلاثاء، إن الضبط جرى في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في الحياة البرية و حماية الأنواع للحفاظ على التنوع البيولوجي.

ووردت معلومات إلى قطاع حماية الطبيعة بالوزارة تفيد بوجود أسود برية مهربة من جنوب أفريقيا بدون أوراق رسمية وسيتم بيعها بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته والاتفاقيات الدولية الخاصة بتنظيم الاتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وأكد الدكتور خالد علام، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، أنه فور ورود المعلومات لقطاع حماية الطبيعة تم اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع شرطة البيئة و المسطحات و فى سرية تامة، وجرى تشكيل لجنة من الجهات المعنية و بحضور الدكتور محمد إسماعيل باحث بيئي بقطاع حماية الطبيعة ممثلا للقطاع للتوجه للمنطقة المذكورة وتم ضبط الأسود وتبين من الفحص أنها من النوع الأفريقي، عبارة عن 3 إناث و2 من الذكور، وبدون أوراق رسمية أو مستندات دالة على دخولها البلاد بطريقة شرعية بما يخالف قانون البيئة والاتفاقيات الدولية المنظمة لذلك.

تم تحرير محضر بالواقعة واستلام الأسود وفحصها بمعرفة الطب البيطري والتأكد من سلامتها، ونقلها إلى حديقة الحيوان بالجيزة لتقديم الرعاية والإعاشة اللازمة لها.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى