الرئيسية » أخبار متنوعة » طبيبة لبنانية شانتال عاصي تتوصل لشفاء مرضاها من داء السكري!!!!!

طبيبة لبنانية شانتال عاصي تتوصل لشفاء مرضاها من داء السكري!!!!!

معروف طبّياً أنّ السكري مرض مزمن لا شفاء منه ويلازم المريض طوال العمر. لذا يتطلَّب المتابعة الطبية الحثيثة لضبطه والتحكُّم قدر المستطاع بآثاره السلبية على الصحة. بَيْد أنّ الدكتورة شانتال عاصي الإختصاصية في زراعة الخلايا الجذعية والأمراض الجرثومية وطبيبة الغذاء، توصَلَت الى شفاء مرضاها من داء السكري مع ما يرافقه من أمراض وأعتلالات ولقد حاورتها المجلات الطبية الأجنبية، في شأن الدراسة التي قامت بها في فنزويلا وشملت 3 آلاف مريض.

تقول:

عن كيفية سحب الخلايا الجذعية، أجابت الدكتورة شانتال عاصي أنه من خلال تخدير موضعي، يتمّ سحب خذعة من النخاع العظمي، من عظمة الورك تحديداً، من دون أن يشعر المريض بأيّ ألم. نضع العيِّنة التي حصلنا عليها، في آلة خاصة على درجة حرارة معيَّنة، فتنفصل الخلايا الجذعية النقية عن البلازما لنستعين بها للشفاء من السكري وذلك من خلال، تمريرها في الدم عبر المصل. هذا في حال كان السكري غير متطوِّر ولكن إذا كانت الحالة متطوِّرة، تتعاون حينئذٍ مع طبيب أعصاب لكي يضع الخلايا في شرايين البنكرياس.

عن الأبحاث والدراسات التي أوصلت المرضى الى الشفاء، شرحت قائلة: “بدأت تجاربنا في فنزويللا في جزيرة مارغريتا، على 3 آلاف مريض يعانون من السكري. ولقد أخضعنا الفين منهم لحِمية غذائية خاصة لكلّ مريض، قبل أن نزرع لهم الخلايا الجذعية، ولقد أثبتت الدراسات انه تمَّ شفاؤهم بنسبة مئة في المئة.1

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الاثنين.. انطلاق فعاليات مهرجان “يوسف شاهين” للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية

يُقام في السادسة بعد غد الإثنين حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *