ط
عالم المراة

طريقة عمل سلطة الزبادى بالخيار

تعد السلطات من الأطباق الأساسية والرئيسية، وهي مهمة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، لكن من وقت لآخر نفضل تغيير بعض المكونات كنوع من التجديد، وبدلا من تناول السلطة الخضراء المعتادة، يمكن عمل سلطة الخيار بالزبادي بأسهل الطرق وأقل الإمكانيات، والطريقة نقلا عن موقع “ويكي هاو” كالآتى:

المكونات:

Image result for ‫سلطة زبادي بالخيار‬‎

3 أكواب من الزبادى

1 ثمرة خيار

2 فص ثوم

زعتر طازج

شبت طازج

زيت زيتون

طريقة العمل:

Image result for ‫سلطة زبادي بالخيار‬‎

قومى بتقشير الخيار وتحضيره، ثم قطعيه 4 أجزاء واستخدمي قطاعة كي تزيلي الجزء الأوسط الذي يكون به البذور.

ضعي الجزء المسطح من الخيار على مبشرة كبيرة وابشري الخيار بحيث يكون خشنا، فلا يجب أن تكون قطع الخيار صغيرة جدا.

ضعي الخيار المبشور في مصفاة، وقومي بتصفية السائل في كوب، ثم اضغطي على الخيار في المصفاة حتى تستخرجي كل السائل منه، ثم ضعي كلا من الخيار والسائل جانبا.

قطعي الثوم إلى قطع صغيرة ناعمة جدا وقومى بوضعها في مفرمة الثوم عالية الجودة، وبعد ذلك اخلطي الثوم مع قليل من زيت الزيتون ونصف ملعقة طعام كبيرة من الملح، ومن الأفضل استخدام الهون والمدقة لكن يمكنك استخدام وعاء والشوكة أو هراسة البطاطس الصغيرة.

قومي بتبطين المصفاة بفلتر “قطعة قماش نظيفة”، وبعد ذلك اسكبي الزبادي فيها وصفيه لمدة 15 دقيقة ثم قلبي بعناية وقومي بتصفيته لمدة 15 دقيقة أخرى.

اخلطي الزبادى والخيار فى  وعاء، وضيفى إليهم خليط الثوم، ثم ضعى التوابل وتكون حسب الرغبة فيمكنك إضافة عصير الليمون مع القليل من الملح والفلفل، وغيرها من التوابل.

زر الذهاب إلى الأعلى