أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

طريقة عمل فيليه السمك المشوى بالفرن مع البطاطس الودجز

Share Button

فيليه السمك المشوي بالفرن- مع البطاطس الودجز تقديم هانى قنديل ————————————-
المقادير

١ كيلو غرام فيليه سمك، شرائح ١٠ فص ثوم ٣⁄٤ كوب زيت زيتون ٢ بطاطا ١ ملعقة صغيره كزبرة جافة بهارات حسب الرغبة ١⁄٤ كوب ماء طريقة تحضير فيليه السمك المشوي بالفرن
١. يقشرالثوم ثم يهرس ناعما مع كمية الملح حسب الرغبة .
٢. توضع نصف كمية الزيت مع الثوم، تضاف الكزبرة اليابسة ويخلط. ٣. تدهن قطع الفيليه بخليط الثوم بشكل جيد بحيث تتشرب الخلطة، تترك مغطاة لمدة ربع ساعة في البراد .
٤. تقشر البطاطا وتقطع شرائح رقيقة .
٥. توضع باقي كمية الزيت في صينية، ثم توضع شرائح البطاطا مع القليل من الملح والبهارات، توزع قطع الفيليه بالصينية ثم يضاف الماء .
٦. تغطى الصينية بالقصدير وتوضع في الفرن على درجة حرارة 250 مئوية، ينتظر حتى تنضج ثم تقدم مع بطاطس ————————————————-

طريقة تحضير بطاطس ودجز المقادير إنّ هذه الطّريقة التي سيتم شرحها طريقة توفر الطّعم الطّيب و المذاق الرّائع للبطاطاس المقرمشة و يمكن أن نحتفظ ببعض من قطع الودجز في الثلاجة لحين استعمالها مرة أخرى ، و تحتاج إلى المقادير التالية : كيلو بطاطس صغير ملح أربع ملاعق بهارات أربع ملاعق توابل خضراء من الزعتر الجاف و الثوم المطحون باربيكا ماء ملعقة زيت زيتون و في بعض الأحيان يضاف الفلفل الحار. طريقة عمل بطاطس ودجز يتم أولاً تحضير البطاطا حيث يتم غسلها جيداً بالماء لإزالة الأتربة من حبات البطاطا لأن قشور البطاطا مهمةٌ حيث نحتفظ بوجود القشور على حبة البطاطس لذلك تجنب تقشير البطاطس .
بعد مرحلة الغسيل يتم تقطيع البطاطس على شكل شرائح سميكة مثل الأسافين و شرائح التفاح ، بعد ذلك يتم سلق البطاطس في الماء المغلي مدة خمسة عشرة دقيقة أي نصف النضج ، و يتلو هذه الخطوة نقوم بإخراج البطاطس من الماء و يتم تتبيلها بالبهارات و و التوابل الخضراء و البابريكا و الثوم و ملعقة زيت و يتم تتبيلها جيداً هكذا تكون البطاطس جاهزة حيث يتم تقسيمها إذا كنا لا نريد أن نقلي كامل الكمية يتم وضعها في أكياس التفريز و نحتفظ بها في الفريزر لوقت الحاجة ، و نقوم بقلي الكمية الأخرى بالزيت النباتي تماماً كما نقلي البطاطا العادية حيث يصبح لونها ذهبياً و أشقراً و بذلك نكون قد حصلنا على بطاطس ودجز المقرمشة و تقدم مع المايونز و وجبات الغداء التي تحتاج إلى جانبها نوع من البطاطس .
بعض الطرق لصنع بطاطس الودجز لا تضيف أي نوع من التوابل بل تكتفي بالملح و يتم غسل البطاطس و تقطيعها على شكل شرائح و من ثم قليها بالزيت و يتم تقديمها للأكل .
يمكن أيضاً وضع البطاطس في فرن و يتم شويها بعد فردها في صينية مضافة إليها ملعقة زيت و هذه طريقة يفضلها البعض لتجنب الزيت في البطاطس .
يذكر بطاطس الودجز لا تحتوي على كمية كبيرة من الزيت لأنه تم غليها بالماء و بالتالي لا تتشبع بالزّيت أثناء القلي .12246968_913153205441587_4546754465562423851_n 12246972_913153148774926_5045041764207582886_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2016/05/17 7:10م تعليق 0 104

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *