ط
أخبار متنوعة

برلمان وأحزاب «تحالف الأحزاب» يعلن من خلال مؤتمر موسع تأيد الرئيس السيسي لدعم الأمن القومي

 
كتب محمد يحيى .
 
 

أعلن تحالف الأحزاب المصرية خلال إجتماع طارئ موسع بمقر حزب إرادة جيل بمنطقة جاردن سيتي، اليوم، تأييد ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لحماية الأمن القومى المصرى. وذلك برئاسة المهندس تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب ارادة جيل. حضر الإجتماع عدد كبير من من رؤساء الأحزاب مايقرب من 40 حزب، ورجال من المجتمع المدني، وعدد من الصحفيين والأعلاميين.

 

حيث قام «التحالف» بإصدار بيان، أدان التدخل التركي في ليبيا، وما صدر عن البرلمان التركي على موافقته على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا. ويعد هذا مخالف قانونيا للمواثيق والأعراف الدولية، الموقعة على حكومة إحتضان عصابات الإرهاب. وأوضح «رؤساء الأحزاب أعضاء التحالف»، أن هذة الخطوة تمثل انتهاكا للمقررات الدولية الشرعية.

وحذر «مجلس تحالف الأحزاب المصرية» من عواقب التدخل العسكري التركي في ليبيا، من حيث تهديد الأمن القومي لمصر، وإفتعال حالة من عدم الإستقرار الأمني بمنطقة البحر المتوسط، وخاصة تأثيرة على دولة ليبيا وما يصيبها من غرقها في بحر من الدماء. كما أكد «التحالف» أن سعي الأستعمار التركي لزعزعة أمن المنطقة، يسهم في تأجيج الصراعات في المنطقة العربية، وهذا مايتطلب من المجتمع الدولي الأضطلاع بمسئولية للتصدي لهذا التطور .

وأكد «مجلس التحالف» على وقوفه بكل قوته على قلب رجل واحد داعما للرئيس عبد الفتاح السيسي، على بعد خطوة من القيادة السياسية، كي تظل مصر دولة صلبة بشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسله.

 

وأنهى تحالف الأحزاب المصرية بيانه بإعلان موافقته على أي قرار يتخذه الرئيس السيسي، بما يراه يحمي مصالح مصر وعمقها الاستيراتيجي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى