ط
أخبار متنوعة

عرض فيلم “12 ساعة” للمخرجة اللبنانية غريس مجدلاني بمهرجان الإسكندرية

عرض، اليوم، على هامش فعاليات الدورة الـ٣٣ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الفيلم اللبناني “12 ساعة” للمخرجة غريس مجدلاني التي عبّرت عن سعادتها بالحضور في أول عرض لهذا العمل الذي تعتبره دراميًا من الدرجة الأولى.

وقالت إن فيلم “١٢ ساعة” هو أول فيلم قصير حضّرت له منذ فترة تخرّجها في الجامعة، وقد منعتها ظروفها من إنتاج فيلم طويل، واستعاضت عنه بفيلم قصير دون الانتقاص من قيمة الفكرة التي يعالجها، وهو ما يشكّل باكورة ما تعلّمته وتلقّته على مقاعد الدراسة، وقد انتظرت كل هذا الوقت لإخراجه للنور لعلّه يضيء شمعة في ظل هذا الليل الدامس.

كما أشارت إلى إن الهدف من إنتاج هذا العمل القصير هو ترجمة طموحها إلى واقع، لتنطلق من خلاله إلى المنابر والمهرجانات الدولية،

وقصّته تدور حول علاقة “أم” بابنها، وعلاقتهما اليومية لمدة 12 ساعة، من التاسعة مساءً وحتى التاسعة صباحًا.

ولعبت الممثلة القديرة وفاء طربية دور الأم، فيما لعب الممثل الشاب رالف معتوق دور الابن، وهو من الممثلين الذين بدأوا خوض غمار التمثيل من خلال عدد من المسلسلات الدرامية منها “بدل عن ضايع”، و”سمرا”، و”حكايا”، ومؤخرًا “ورد جوري”.

ويتلخّص موضوع القصة باهتمام الأم لابنها الذي افتقدته في يومٍ من الإيام الساعة التاسعة مساءً، فجنّ جنونها، وخرجت من المنزل إلى الطريق بعد أن قلبت المنزل رأسًا على عقب، بحثًا عن مظلّة لكي تأخذها لولدها الذي خرج دون أن يأخذ بالحسبان هطول المطر.

وينتهي الفيلم بمفاجأة قاسية للأم والجمهور، الذي يكتشفان انها كانت تعيش حالة من التخيلات، وأن ابنها مات بالفعل، لتكشف غريس للجمهور أن الأم مهما كانت تعيش حالة فقدان المقربين منها، فهم وإن ماتوا في الواقع، لا يموتوا داخلها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى