ط
مقالات فتحي الحصري

عبد الرحمن أبو زهرة .عندما يتطاول الصغار على القامات ويعم الصمت الجميع .بقلم / فتحى الحصرى

فتحى الحصرى

كتب / فتحى الحصرى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بكلمات لاتخلو من السفالة والكثير من قلة الأدب تطاولت سيدة أطلقت على نفسها لقب فنانة على الفنان الكبير ( عبد الرحمن ابو زهرة ) وعودة إلى تلك التى تدعى انتسابها لأهل الفن وبالبحث عن تاريخها الفنى نجد أنها سيده تخطت العقد الخامس من العمر وتعمل بالمجال التمثيلى منذ ردح من الزمان ومع ذلك صرت أعتصر الذاكرة بحثا عن أى دور لها قد يجعلنى أتذكر حتى ملامحها فلم أفلح حتى بالعودة لصورها الشخصية وأسماء الأعمال التى ذكرتها صفحتها بالويكيبيديا فلم تسعفنى الذاكرة بتذكر حتى ملامح أى شخصية قامت بها ، وهو الذى دعانى للتساؤل مالذى يدفع مثل تلك السيدة التى لايعرفها أحد وتطلق على نفسها لقب فنانة إلى مهاجمة فنان قدير بحجم ( عبد الرحمن ابو زهرة ) بتلك الألفاظ السوقية والتى تنم عن شخصية يملؤها الحقد من الكبار ..! وكيف صمت كل من فى الوسط الفنى على هذا التطاول ولم يعترض أحد ؟ بل انى لم اجد ولو كلمة استنكار واحدة على صفحات الكثير ممن أعرفهم من النجوم على تطاول تلك السيدة على قامة من قامات الفن فى الوطن العربى ..!
السيدة المذكورة التقطت تغريدة للنجم الكبير أبو زهرة يعتب فيها على الوسط الفنى تجاهل الكبار أمثاله والأمر هنا يعنيه وحده ولا يمس تلك السيدة المجهولة من قريب او بعيد . ولكنها انبرت تكيل للرجل اتهامات أقل مايقال عنها أنها سوقية فقد اتهمته بأنه شخصية مكروهة من الوسط وأن المخرجين والفنانين لايطيقونه بسبب عنجهيته وأنه كثيرا ماينتقد الفنانات الشابات وعيب عليهن مايرتدين  . ( لاحظ كلمة الفنانات الشابات فلم تقل الفنانين وهو تلميح خبيث التقطته بعض المواقع ال‘غلامية وعنونت منه بشكل مسئ ) بل وزادت فى التطاول والسفالة بقولها له بأنه يشفط الأوكسجين من المكان..! أى وقاحة تلك وسفالة فى التعبير واللفظ ؟
أنا ماتعودت على سب أحد أبدا ولكن هذه المرأة تجاوزت كل الأعراف فى سبها للفنان القدير الذى لم يبادر حتى الآن فى الرد عليها ربما من باب التعفف فكيف لنجم مثله أن ينزل لمستوى كومبارس متكلم أو ممثلة المشهدين والثلاثة  فمجرد الحديث عنها سوف يرفعها لمصاف لم تبلغه طوال حياتها  ..!
الأمر قد يظنه البعض مجرد رأى لشخص ويمر مرور الكرام ولكن بالعودة إلى تاريخ تلك السيدة نجد أنها قد هاجمت من قبل النجمة الكبيرة يسرا وان لها مشكلة مع الفنانة سماح انور غير أن سماح أعطتها ماتستحق وألقمتها بما يليق بها . لاحظ انها تختار من تهاجمهم بعناية مسايرة للمثل القديم الذى يقول ( إن سرقت اسرق جمل ) فهى تطبقه بطريقة إن هاجمت هاجم نجم أو نجمة حتى يتحدث  عنك الناس وتصبح حديث الصحافة . ولكنه حديث قذر للاسف فبتلك الطريقة لن يلتفت لها أحد ولن يوظفها أى مخرج فى أى عمل إلا من نوعية الأعمال التى اعتادت عليها والتى لاتلفت إليها الأنظار نهائيا فممثلة قضت اكثر من ثلث قرن أو يزيد فى العمل الفنى ولا يعرفها أحد فلن تبلغ أكثر من ذلك مهما فعلت ..!

 الغريب أنها قامت بعد ذلك بحذف ماكتبته وكتبت بناءا على اتصال من النقيب د. اشرف المحترم حذفت منشورى …!
ماهذا الهراء ؟ وكأنها تفضلت على الأستاذ بحذف منشورها ولم تقل أنه أمرها بحذف المنشور السخيف والذى اتبعته بمنشور آخر أكثر سخافة ..!
الأمر لابد ألا يمر مرور الكرام ،فعلى السيد النقيب واعرفه جيدا لايقبل بمثل هذا السخف أن يقوم بمعاقبة تلك السيدة إن كانت عضوة بالنقابة وان يقوم بنشر خبر عقابها حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه مهاجمة الكبار ولن أقول الزملاء فمن العار أن أطلق على النجم الكبير وصف زميل لمثل تلك السيدة المتطاولة والتى أعلم جيدا أن الفنانة سماح انور القمتها من قبل بما تستحقه .وحتى لايتهمنى البعض بالتجنى عليها فسوف أنشر صورة لتطاولها على نجم بحجم عبد الرحمن ابو زهرة ولو كنت مكانه لرفعت عليها دعوى سب ولكسبتها من أول جوله
ــــــــــــــــــــــــ

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى