ط
رياضه عالمية

بركلات الترجيح إنجلترا آخر المتأهلين لدور الثمانية على حساب كولومبيا

ثبت المنتخب الإنكليزي اسمه كآخر المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد الفوز المضني على كولومبيا بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب أوتكريت آرينا.
وسجل الهدف الوحيد لإنكلترا متصدر هدافي المونديال هاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة 57 ليرفع رصيده إلى 6 أهداف. بينما سجل لكولومبيا ياري مينا من رأسية بالدقيقة 90+3.

وفي حديث ركلات الترجيح سجل لكولومبيا فالكاو، كودرادو، موريل، وأضاع أوريبي وباكا، بينما سجل لإنكلترا كاين، راشفورد، تريبير، داير، وأضاع هندرسون.

وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها إنكلترا إلى ربع النهائي منذ عام 2006 حين انتهى مشوارها على يد البرتغال بركلات الترجيح.

وتخلصت انكلترا من لعنة ركلات “الحظ” التي تفوز بها للمرة الأولى في كأس العالم، بعدما تسبب سابقاً بخروجها من نهائيات 1990 (نصف النهائي أمام ألمانيا الغربية) و1998 (ربع النهائي أمام الأرجنتين)، و2006 (ربع النهائي أمام البرتغال).

وفي كأس أوروبا، احتكمت أيضاً إلى الركلات الترجيحية أربع مرات ولم تفز سوى مرة واحدة، وذلك في 1996 على إسبانيا في ربع النهائي، علماً أنها عادت وخسرت أمام ألمانيا في نصف النهائي بالطريقة نفسها، بعدما أضاع التسديدة الحاسمة مدربها الحالي غاريث ساوثغيت.
تفاصيل المباراة:

– نهاية الشوط الإضافي الثاني بالتعادل 1-1.

– 113 روز كاد أن ينهي الأمور بكرة غدارة مرت بجانب قائم أوسبينا.

– نهاية الشوط الإضافي الأول

– 103 نفسيا كولومبيا مرتاحة أكثر وفالكاو يحصل على رأسية تمر بجانب القائم.

– كولومبيا تتبع استراتيجية تهدئة اللعب لجر الأمور إلى ركلات الترجيح

مينا أول مدافع يسجل 3 أهداف بالرأس في نسخة واحدة من كأس العالم على الأقل منذ مونديال 1966.
-بداية الشوط الإضافي الأول

نهاية الدقائق التسعين والتحول إلى الشوطين الإضافيين

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى