الرئيسية » أخبار متنوعة » “عبير نعمه” تشدو بموشحات الأندلس وبتراث الشرق بمهرجان الفجيرة

“عبير نعمه” تشدو بموشحات الأندلس وبتراث الشرق بمهرجان الفجيرة

وليد شفيق

شهد مسرح الكورنيش ليلة فنية استثنائية ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، في حفل الفنانة المبدعة عبير نعمه وفرقتها متعددة الجنسيات والثقافات.
سافرت عبير نعمه بجمهورها عبر الزمان والمكان،، مستمده من روح شاعر العرب المتنبي طاقتها وقدمت قطوف دانية من إبداعات الشرق والعالم القديم فمن فلكلور العراق إلي موشحات الأندلس ومن تراثيات سوريا ولبنان ومصر والطرب الأصيل إلي الغناء التقليدي بلغات تركيا وأذريبجان وأرمينيا والهند.
بلغت سواحل التراث اليوناني والمجري وجزيرة سردينيا، ومن عمق التاريخ وباللغة الآرامية القديمة تغنت إلي روحانية التصوف وكلمات الحلاج.
جاء العرض استثنائيا من ناحية تفاعل الضيوف والجمهور، الذي شارك بالغناء.
رافق الفنانة فرقة موسيقية وكورس شرقي 3 أفراد وجوقة إفرايم 12 فردا من دولة المجر إضافة لعارف فلكلوي هندي فتشعر كأنما العالم اجتمع أمامك في لحظة.
عبير نعمة فنانة موسوعية تغني وتعزف (القانون) وتقوم بالتلحين وتجمع أنماطا مختلفة من الموسيقي والغناء بموهبتها العجيبة وصوتها المدهش شاركت عبير في العديد من المهرجانات في فرنسا والبرتغال وبلجيكا وبلغاريا وغيرها وحصلت علي عدة جوائز محلية ودولية كما أنها حاصلة علي الماجستير في الفنون (علم الموسيقي) ودبلوما عاليا في الموسيقي العربية ودرست الترجمة والمسرح وتهوي السينما والرسم والقراءة، مثلت علي مسرح الرحبانية وسبق لها الظهور مع الفنانة اللبنانية فيروز في 2006 بمهرجان بعلبك غير أنها في إطار عشقها للموسيقي والفنون عملت علي توثيق فنون الشعوب الموسيقية والغنائية والتعبيرية في أنحاء العالم المختلفة من خلال برنامج تليفزيوني وهو مجهود استثنائي ضخم ومشروع واعد يحفظ الإرث الإنساني حمل اسم “اثنوفيليا”.
في ختام العرض قدم سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام درعا تكريميا وشهادة تقدير للفنانة وف”. 12804782_586165494865943_9129318059431773172_n

تعليقات

تعليقات

عن aya salah

شاهد أيضاً

الليله.. فرقة إسكندريلا الموسيقية تحيى حفلا بمهرجان التراث المعاصر بالكويت

يستضيف المسرح الرومانى بحديقة الشهيد فى الكويت، حفلا  لفرقة إسكندريلا الموسيقية، على هامش افتتاح مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *