أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

عرض مسرحية “اليراع” بالمسرح الوطني بالعاصمة

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

عرض مسرحية “اليراع” بالمسرح الوطني الجزائري محيي الدين باشطارزي في إطار الأيام السابعة لمسرح الجنوب في محاولة لإبراز معاناة الكاتب الملتزم والصراع الداخلي الذي يتخبط فيه.
استقبل المسرح الوطني الذي يحتضن التظاهرة منذ 13 نوفمبر عددا ضئيلا من المتفرجين لهذا العرض من 45 دقيقة الذي أنتجته الجمعية الثقافية “الكلمة الطيبة” من بسكرة وأخرجه للمسرح سليم راشدي عن نص لعلي بركة.
“اليراع” تحليل لحيرة كاتب ملتزم، يبحث دوما عن السكينة في ظل صراع داخلي تتعارض فيه الحقيقة والعدالة مع الأكذوبة والصمت المتواطئ.
يبرز العرض شخصية عمار من تمثيل سليم راشدي الذي تعرض للسجن، لأنه عبر عن رأيه في إحدى كتاباته ليصبح حبيس ذكرياته التي جسدها كل من رابحي بلقاسم، بوعافية فراس، لفقيري صالح، جعيدل مأمون، سوتي حفيظة.
في خضم صراعه بين الخير والشر، بات عمار يشكك في جدوى الكتابة بعد أن أرهقه عداء أولئك الذين لا تهمهم الحقيقة ونقص القراء.
ورافقت العرض أنغام موسيقية شجية وصوت خارج الخشبة ينشد شعر نزار قباني ومحمود درويش ومفدي زكرياء.
وتشارك ثماني مدن من جنوب البلاد وهي تمنراست وغرداية وأدرار والأغواط والنعامة وبسكرة والبيض وتندوف في الأيام السابعة لمسرح الجنوب.5

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/11/23 6:08م تعليق 0 172

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *