أخبار مجلة همسة

دار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون

عرض 3 أعمال في ختام المنافسة للأفلام الوثائقية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
عٌرضت الخميس بمتحف السينما “الونشريس” لمدينة وهران غرب الجزائر ثلاثة أعمال في اختتام المنافسة لفئة الأفلام الوثائقية في إطار الطبعة الثامنة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي 2015.
ويتناول الفيلم الوثائقي “امرأة 10949” للمخرجة الجزائرية نسيمة قسوم قصة المجاهدة نسيبة هبلال ومسارها السياسي والنضالي والتعذيب الذي عانته على يد مظليي المستعمر الفرنسي ومرارة السجن لمدة خمس سنوات آنذاك. وقد وثقت المخرجة نسيمة المقيمة بفرنسا والمتحصلة على شهادة جامعية في التاريخ من جامعة السربون بفرنسا الحياة اليومية لهذه المجاهدة التي وفتها المنية في 13 مايو 2013.
وأكدت نسيمة قسوم خلال المناقشة عقب حصة العرض “لقد تركت لهذه المجاهدة الحديث عن مشوارها الثوري بكل حرية حيث أردت أن أحكي عن عظمة تاريخ الثورة الجزائرية بطريقة أخرى تختلف عما درسته في الجامعة أو قرأته أو شاهدته في الأعمال الفنية أخرى”.
…و”رسائل من اليرموك” سرد لمعاناة الفلسطينيين بمخيم اليرموك بسوريا
يتطرق فيلم “رسائل من اليرموك” لمخرجه الفلسطيني رشيد المشهراوي لمدة تقارب ساعة عن طريق الصور المرئية عبر “سكايب” والصور الفوتوغرافية إلى يوميات للاجئين الفلسطينيين في مخيم ” اليرموك” بسوريا.
كما ينقل هذا العمل السينمائي معاناة أبناء هذا المخيم التواقين إلى العودة إلى فلسطين وقوة تحملهم للمنفى والفاقة والوضع الصعب الذي يعيشه الأطفال الذين يأملون في حياة أفضل على غرار أطفال العالم.
وتنافس في فئة الأفلام الوثائقية المبرمجة في إطار مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي 12 عملا من ستة بلدان تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها المخرج الوثائقي الجزائري نور الدين عدناني.11106427_800068950107286_1668931086_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/06/11 9:09م تعليق 0 166

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*