ط
مسابقة الخاطرة

خاطرة . حذاء .مسابقة الخاطرة بقلم / بلال كامل .الجزائر

خاص للمشاركة في مسابقات مهرجان همسة
الاسم: بلال كامل
رقم الهاتف: 00213770237951
رقم الواتساب: 00213770237951
الايميل: [email protected]
البلد: الجزائر ولاية سطيف
خاطرة بعنوان: حذاء
لن أنسى ذلك الحذاء الجميل، يوم كانت أقصى أمنياتي أن أشتري ذلك الحذاء الذي خطف أنظاري من خلف واجهة محل زجاجية، شكله ولونه الأنيقان أسراني لدرجة نسيت معها أن آخذ عقلي معي وتركته معلقا هناك.
كم حلمت به يحتضن قدمي، عانيت من الأرق لليال متتالية وأنا أبحث عن طريقة لأجمع بها بعض النقود ثمنا له، وكم كنت غبيا أنا الذي أمني نفسي بحذاء في زمن كان أكبر إنجازاتنا أن نحصل على طعام العشاء كي لا ننام جوعا!
كم شعرت يومها بالخذلان، كانت تلك أول صدمة لي في الحياة، أول صفعة من واقع بائس يخبرك بما لا يدع مجالا للشك أنه “ليس كل ما يتمنى المرء يدركه”.
أن تعي في عز طفولتك، في عز براءتك أن الأمنيات غالبا لن تتحول إلى حقيقة، وستبقى مجرد أمنيات هو كمن يكتشف بعد عمر أنه ابن غير شرعي، وأنه عاش حياة عائلية وهمية، ذلك أنه ومنذ الأزل لا شرعية للأمنيات في الواقع.
كبرت أنا وقلت أمنياتي، وكأنها عجزت أن تتجاوز حجم حذاء، صرت بالكاد أتمنى شيئا، تُراني صرت أحقق كل شيء وأؤمن فقط بشرعية الواقع، أم أنني كبرت وأنا أعاني دون وعي مني عقدة أمنيات بعدما داس الواقع البائس على براءتي، وحرمني من أبسط لذة كان يمكن أن تصنع سعادتي في ذلك الوقت، لذة امتلاك حذاء…

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى