ط
هنا الجزائر

على هامش زيارتها للملحن الجزائري نوبلي فاضل الفنانة اللبنانية هيام يونس تصور أغنية “يا ساحر العينين” بالجزائر


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أشادت الفنانة اللبنانية المخضرمة هيام يونس بالفن والثقافة الجزائريين، مشيرة إلى أنها “ستقوم بالجزائر بتصوير أغنية “يا ساحر العينين” للموسيقار الجزائري نوبلي فاضل”.
وقالت هيام يونس في تصريح للقناة الأولى على هامش زيارتها للملحن الجزائري نوبلي فاضل الذي يرقد على فراش المرض: “الجزائر موطن الثقافة والفن الجميل”، مضيفة أن “الفن الجميل يخدم ويبني وطنه، والحمد لله هناك فن راقي وجميل في الجزائر، هذا الفن الملتزم بالوطنية والإنتماء للإنسانية والوطن الخلاق. أقول للفنانين: الفن حلو وجميل لكن لابد من أن تخلص لفنك وتلتزم بما يدعمه من موهبة وأخلاق وحب دائم له ولجمهورك”.كما كشفت ضيفة الجزائر عن تصوير أغنية “يا ساحر العينين” بالجزائر، والتي لحنها الموسيقار الجزائري نوبلي فاضل.

وأوضحت أنه “خلال زيارتها للجزائر في سنة 19855 حضر لي نوبلي فاضل لحن جميل جدا واتفقنا على تسجيل الأغنية بالإذاعة الجزائرية، لكني لم أؤد الأغنية بهذا اللحن بسبب عودتي السريعة لبلدي ثم مرت السنوات إلا أن ذكرني به مؤخرا شاعرنا اللبناني طوني أبي كرم، والحمد لله فقد تمكنت، وأنا المحظوظة دوما، من تسجيل هذا العمل المسمى بـ”يا ساحر العينين” بتونس وسنقوم بتصويره هنا بالجزائر، وأنا سعيد جدا لأن هذا الموسيقار العظيم يشرفني بهذا العمل الذي آمل أن يعجب الجمهور العربي عموما والجزائري خصوصا”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى