أخبار عاجلة

على هامش منتدى فيينا..الرئيس عبد الفتاح السيسى يبحث عودة السياحة السلوفانية لمصر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع رئيس وزراء سلوفينيا ماريان شاريتس، علي هامش مشاركته في أعمال منتدي أوروبا- أفريقيا بالعاصمة النمساوية فيينا . 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، مضيفا  في تصريحات لعدد محدود من الصحفيين،  أنه تم أيضاً بحث تنشيط وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي خلال الفترة المقبلة . 

وأشار “راضى” إلي أنه تم بحث عودة السياحة السلوفانية إلي المقاصد السياحية المصرية كما كانت منذ سنوات وعلي رأسها  مدينة شرم الشيخ والغردقة  ،  موضحا أن الرئيس استعرض خلال اللقاء مجمل الأوضاع علي الساحة الداخلية المصرية والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية في سيناء .

وأكد الرئيس السيسى، خلال اللقاء، تمتع مصر بالأمن والاستقرار، كما تم استعراض فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وتبادل الزيارات على أعلى مستوى، كما تم الاتفاق على عودة اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية السلويفانية في القريب العاجل خاصة أنها لم تعقد منذ سنوات.

ومن جانبه، أشاد رئيس وزراء سلوفينيا بالنجاحات التى حققتها مصر تحت رئاسة وقيادة الرئيس السيسي، مشيداً بالتجربة المصرية التى نجحت فى تغيير الواقع الذى كانت تعيشه مصر إلى ما نراه الآن من نجاحات على أرض الواقع.

من ناحية أخرى، شدد السفير بسام راضى،  علي أن مصر حققت العديد من النجاحات في مختلف المجالات تحت رئاسة وقيادة الرئيس السيسي، مشيراً إلى حكمة الرئيس وإرادته السياسية القوية نجحت فى إعادة زمام الاستقرار وتحقيق الأمن في البلاد .

وأضاف “راضى” أن مصر نجحت خلال السنوات الاخيرة من حكم الرئيس  في الانطلاق علي طريق التقدم والنمو، مضيفاً أنه تم الانتهاء من العديد من المشروعات القومية الجديدة ، كما شاهدنا ارتفاع المؤشرات الاقتصادية   وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي وإنشاء عدد من المدن الجديدة وإنشاء 7 آلاف كيلو متر طرق جديدة، مع انخفاض معدل التضخم وارتفاع معدلات التنمية والنمو . 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق