ط
أخبار متنوعة

غدا.. افتتاح معرض “هن” للفنان محمد الطراوي

تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان محمد الطراوي، تحت عنوان “هن”، في السابعة مساء غد الثلاثاء، بقاعة الباب/ سليم، ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

وقال د. خالد سرور: ” المعرض إطلالة جديدة لعالم الفنان المتميز محمد الطراوي..عالم متفرد في تفاصيله، شديدة الأصالة والانتماء إلى موروثه البيئي والثقافي الشعبي، ولكن بمفاهيم ورؤية مُغايرة تعنى بالمضمون والمغزى الروحي والوجداني.. تعنى بالجوهر.. ولاسيما عند تعاطيه المتميز مع المرأة وقضاياها، إذ يتناولها من جوانب شديدة الخصوصية حيث معاني الحب والدفء والأرض والحلم..”هن” الساعيات إلى قوتهن وقوت أحبائهن.. “هن” هذا الخيط الدقيق بين الواقع والخيال”.

وعن أعماله، قال الفنان “الطراوي”: “أشدو بـ (هن) ثنائيات من النساء، تحولن إلى مجرد علامات، وإشارات أقرب إلى التجريد، فهن عوالم في ذاتي تدركها مشاعري.. وبين موضوعات لوحاتي أتناول هذا العالم بخصوصيته وثرائه، محاولاً تقديم طرح خاص بي لـ “هن” ذات المقام الرفيع لدي، فهي الأم ورفيقة الدرب والابنة والحفيدة والزميلة، فضلاً عن نماذج كثيرة قد لا نعرفها بشكل شخصي، لكنها تؤثر فينا من خلال الذكرة البصرية التي سجلتها لحظات خاصة في حياتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى