الرئيسية » أخبار عاجلة » غنى فيه الفنانون أجمل ما قدمته الراحلة في مسيرتها الفنية حفل تكريمي لأميرة الطرب العربي وردة الجزائرية بقسنطينة

غنى فيه الفنانون أجمل ما قدمته الراحلة في مسيرتها الفنية حفل تكريمي لأميرة الطرب العربي وردة الجزائرية بقسنطينة

دليلة بودوح من الجزائر
نشط كوكبة من نجوم الأغنية الجزائرية والعربية ليلة الإثنين إلى الثلاثاء بقاعة العروض أحمد باي بقسنطينة شرق الجزائر حفلا تكريميا لا ينسى للراحلة وردة الجزائرية احتفوا خلاله وغنوا أجمل ما قدمته في مسيرتها الفنية و ذلك إلى غاية الساعات الأولى من الصباح.
وأعاد 13 فنانا لأكثر من 4 ساعات في قاعة ممتلئة عن آخرها سادت بها أجواء من الإنفعال إحياء الرصيد الحافل والمتنوع لأميرة الطرب العربي التي تغنت بالجزائر وحب الحياة نقلوا من خلالها الجمهور إلى العالم الساحر للطرب صاحبته الأصوات الجميلة.
وأتحف المطرب التونسي صابر الرباعي بصوته القوي و حضوره المميز على الخشبة الجمهور بأغنية مخصصة لوردة كتبها هاني عبد الكريم و ألحان سامي معتوقي قبل أن يؤدي كوكتيلا من أجمل ما أدت الراحلة وردة مثل “أنده عليك” و”على عيني” و “حرمت أحبك” و هو ما جعل الحضور من بينهم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و ضيوف الشرف من بينهم صباح فخري و إلهام شاهين و وليد توفيق و رابح درياسة و حتى محمد الطاهر فرقاني يقفون تحية لأداء صابر وسط الزغاريد التي عمت أرجاء المكان.
وعلى درب حوالي 60 سنة من المسيرة الفنية اللامعة لوردة ألهب الفنان العراقي رضا العبد الله بصوته الدافئ القاعة التي تواجد بها أيضا رياض قصري ابن وردة الجزائرية الذي تأثر لحد ذرف الدموع من خلال أغنية “أكذب عليك” قبل أن يؤدي أغنية ثانية مخصصة للجزائر و تاريخها صفق لها الجمهور كثيرا.
واعتلت المنصة فيما بعد كل من الأردنية ديانا كرازون و قدمت أغنية “أنا مليت من الغربة” قبل أن تفسح المجال للفنان الليبي أيمن الأعتر الذي أدى أغنية “لولا الملامة” ثم قدمت الفنانة المغربية هدى سعد أغنية “الوداع”.
وتواصلت السهرة التكريمية للراحلة وردة التي تزامنت أيضا مع إحياء اليوم الوطني للفنان المصادف للثامن يونيو من كل سنة مع المطرب اللبناني الكبير وائل جسار الذي أسر الجمهور بأغنية “قال إيه بيسألوني” التي أداها بإحساس كبير. كما أبدعت المطربة السورية رويدة عطية بأغنية “إسمعوني” قبل أن يأتي دور المطربة الجزائرية ندى الريحان التي أدت أغنية “بلادي أحبك”.
و أيقظ الفنانون الذين رافقتهم أوركسترا محترفة تتألف من موسيقيين جزائريين و سوريين و لبنانيين و تونسيين تحت قيادة المايسترو بسام بدور عديد الذكريات حول الفنانة الراحلة و من بينهم الفنانة المصرية غادة رجب التي أدت “في يوم و ليلة”. كما أدى الفنان يوسفي توفيق أغنية “عيد الكرامة” التي لا تنسى وأعادت بعدها المطربة التونسية نجاة عطية بروعة أغنية “شعوري ناحيتك”. وغنت أيضا الفنانة الجزائرية زكية محمد التي افتتحت هذا الحفل الفني الضخم بالأغنية الخالدة “من بعيد” التي أدتها وردة في 1972 إحياء للذكرى العاشرة لإستقلال الجزائر.
11406771_906406816065104_4911904625310628634_n 11412410_906406869398432_1756130999256137085_n

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

الضربات الاستباقية تلاحق الإرهابيين وتدمير للبؤر الإجرامية

اوصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضرباتها الاستباقية للبؤر الإرهابية والإجرامية والتي يستخدمها الإرهابيون كمأوي وتدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *