أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

فؤاد ومان يطلق أغنية “أنا مانسيتش” تنديدا بجرائم فرنسا

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

بدأت حملة على الإنترنت وتحوّلت إلى عمل فنّي

اتسعت حملة ‫#‏أنا_ما_نسيتش‬ التي كانت قد اجتاحت شبكات التواصل بالتزامن مع ذكرى ثورة أول نوفمبر، لتتخذ بعدا فنيا، إذ أطلق الفنان فؤاد ومان أغنية جديدة تحت عنوان “أنا مانسيتش”.
ولحن الأغنية فؤاد ومان، في حين تعود كلماتها للشاعر سليمان جوادي، الذي تفاعل على طريقته مع هبة الجزانريين عبر شبكات التواصل من خلال تأليف نص الأغنية، معبرا من خلالها عن أن وقائع الإجرام الاستعماري خلال ثورة التحرير تاريخ عصيب لا يمكن نسيانه.
وأطلق فؤاد ومان الأغنية كإسهام فني في مبادرة “أنا مانسيتش”، إكراما للشهداء وتأكيدا على عدم نسيان ذاكرة الثورة وعذاباتها الكبيرة التي دفعها الجزائريون من أجل نيل الاستقلال.
وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب بمشاركة عدد من الإعلاميين الجزانريين في الخارج، على غرار حمزة دباح الذي تولى عملية الإخراج، والصغير سلام ورمضان بلعمري وأمين حميدي وجمال لعريبي وزينب مهداوي، على أن يتم بث الفيديو كليب في عدة قنوات كما على مختلف شبكات التواصل.
وتعد الأغنية سابقة هي الأولى من نوعها في الجزائر، إذ لأول مرة تتخذ حملة شبكية بعدا فنيا ويتحول هاشتاغ إلى أغنية، وهو ما يظهر قوة تأثير بارزة لشبكات التواصل كما يشير إلى حركية شبكية متصاعدة في البلاد.
وكانت حملة أنا مانسيتش قد انطلقت في شبكات التواصل بالتزامن مع ذكرى أول نوفمبر وشكلت الحدث الأبرز في احتفالات الثورة هذه السنة مع انتشارها على نطاق واسع بين الجزائريين، إذ اتجهت أعداد كبيرة منهم للانخراط فيها عبر تشارك كميات هائلة من التغريدات والصور والفيديوهات أدانوا من خلالها جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر كما عبروا الاعتزاز بتاريخ الثورة والوفاء لذاكرة الشهداء.12274700_930767786993696_5561371527861612852_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/11/22 7:12م تعليق 0 399

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *