أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

فرقتا “سبيريت إفريقيا” و “ديموكراتوز” الجزائريتان في دورة بأمريكا سنة 2016

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
تشارك الفرقتان الموسيقيتان “سبيريت إفريقيا” و “ديموكراتوز” و الفرقة المسرحية “استجمام ثقافي” في دورة فنية لمدة شهر بالولايات المتحدة شهر يوليو 2016 بدعوة من البرنامج الأمريكي “سانتر ستايج”، التابع للمكتب الأمريكي للتربية و الشؤون الثقافية لكتابة الدولة الأمريكي و تسيره مؤسسة “نيفا” (نيو انغلند فاوندايشن أوف آرت”.
البرنامج يتمثل في اختيار فنانين محترفين في الموسيقى والمسرح والرقصقبل دعوتهم إلى تقديم عروض بالولايات المتحدة. و وقع اختيار برنامج “سانتر ستايج” في دورته الثالثة على فنانين من الجزائر ومن تنزانيا.
وتؤدي فرقة “إفريقيا سبيريت” التي أنشئت سنة 2009 من قبل شكيب بوزيدي طبوعا غنائية ثرية من موسيقى منطقة الساحل الصحراوي و موسيقى الديوان.
وأصدرت هذه الفرقة الشابة أول ألبوم لها في مطلع السنة الجارية كما أحيت العديد من الحفلات في الجزائر العاصمة و بشار و مدن جزائرية أخرى.
أما فرقة “ديموكراتوز” المنحدرة من وهران فتؤدي طبع “الروك ريغي” حيث سبق لها و أن غنت في العديد من التظاهرات الثقافية الشبانية في الخارج.
أما الفرقة المسرحية “استجمام ثقافي” التي تستوحي أعمالها من مسرح “الحلقة” و المسرح الشعبي الجزائر لسنوات السبعينات فتنتمي إلى المسرح التجريبي الذي حظي بإعجاب منظمي البرنامج خلال التصفيات.11880502_941844869187965_5580449768936639717_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/08/20 3:04م تعليق 0 207

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *