الرئيسية » أخبار متنوعة » فرقتا “سبيريت إفريقيا” و “ديموكراتوز” الجزائريتان في دورة بأمريكا سنة 2016

فرقتا “سبيريت إفريقيا” و “ديموكراتوز” الجزائريتان في دورة بأمريكا سنة 2016

دليلة بودوح من الجزائر
تشارك الفرقتان الموسيقيتان “سبيريت إفريقيا” و “ديموكراتوز” و الفرقة المسرحية “استجمام ثقافي” في دورة فنية لمدة شهر بالولايات المتحدة شهر يوليو 2016 بدعوة من البرنامج الأمريكي “سانتر ستايج”، التابع للمكتب الأمريكي للتربية و الشؤون الثقافية لكتابة الدولة الأمريكي و تسيره مؤسسة “نيفا” (نيو انغلند فاوندايشن أوف آرت”.
البرنامج يتمثل في اختيار فنانين محترفين في الموسيقى والمسرح والرقصقبل دعوتهم إلى تقديم عروض بالولايات المتحدة. و وقع اختيار برنامج “سانتر ستايج” في دورته الثالثة على فنانين من الجزائر ومن تنزانيا.
وتؤدي فرقة “إفريقيا سبيريت” التي أنشئت سنة 2009 من قبل شكيب بوزيدي طبوعا غنائية ثرية من موسيقى منطقة الساحل الصحراوي و موسيقى الديوان.
وأصدرت هذه الفرقة الشابة أول ألبوم لها في مطلع السنة الجارية كما أحيت العديد من الحفلات في الجزائر العاصمة و بشار و مدن جزائرية أخرى.
أما فرقة “ديموكراتوز” المنحدرة من وهران فتؤدي طبع “الروك ريغي” حيث سبق لها و أن غنت في العديد من التظاهرات الثقافية الشبانية في الخارج.
أما الفرقة المسرحية “استجمام ثقافي” التي تستوحي أعمالها من مسرح “الحلقة” و المسرح الشعبي الجزائر لسنوات السبعينات فتنتمي إلى المسرح التجريبي الذي حظي بإعجاب منظمي البرنامج خلال التصفيات.11880502_941844869187965_5580449768936639717_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

حفل سليم الذهبي على شرف الهام شاهين بحضور ايناس الدغيدي ونور الله قدورة

    أقام الفنان سليم الذهبي المعروف بـ صاحب الحنجرة الذهبية احتفالية خاصة للنجمة إلهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *