رياضه

فى البطولة الإفريقية . مالى تسيطر وأفيال كوت ديفوار يفوزون

أكدت أفيال كوت ديفوار العقدة التاريخية وتغلبت على نسور مالي بهدف دون مقابل في مباراة دور الـ16 لبطولة توتال كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 التي أقيمت مساء الإثنين بالسويس.
ويلفريد زاها سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 ليمنح الأفيال بطاقة العبور للدور ربع النهائي، حيث يلتقون منتخب الجزائر مساء الخميس 11 يوليو 2019 بالسويس أيضاً.
الفوز الإيفواري أكد عقدة تاريخية في كأس الأمم الأفريقية، حيث فشلت مالي في الفوز على كوت ديفوار في أربعة مواجهات سابقة بتاريخ البطولة، فازت كوت ديفوار في ثلاثة منها مقابل تعادل وحيد. وأتى هدف زاها ليرسخ العقدة مرة أخرى ويتأهل بالبطل مرتين االأفيال لمواصلة المشوار سعياً وراء لقب ثالث.

المباراة بدأت بهدوء، ومع الوقت دانت السيطرة تماماً لمنتخب مالي. وكانت أول الفرص من نصيب موسى جينيبو في الدقيقة الثامنة حين اخترق منطقة جزاء الفريق الايفواري لكنه فشل في التسديد في اللحظة الحاسمة.
وفي الدقيقة 12 مر قائد مالي عبدولاي ديابي من الدفاع وسدد كرة قوية أخطأت المرمى بقليل. بعدها بخمس دقائق كاد حارس كوت ديفوار سيلفان جبوهو يهدي مالي أول الأهداف حين سقطت الكرة من يده أمام ديابي لكن الأخير لم يستغل الكرة ليسددها خارج المرمى الخالي تماماً.
جبوهو عاد بالدقيقة 21 لينقذ مرمى كوت ديفوار من أمام ديابي مرة أخرى. قائد مالي سدد كرة من ركلة حرة مباشرة لكن حارس الأفيال كان في الموعد. الفرص المالية استمرت وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق سدد موسى ماريجا كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها جبوهو مجدداً. ومرة أخرى أهدر ماريجا فرصة من مساف قريبة بعد عرضية ماريجا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بداية الشوط الثاني شهدت تواصل سيطرة لاعبي مالي، وفي الدقيقة 52 ارتبك جينيبو وهو على مسافة قريبة من المرمى ليضيع فرصة التقدم مرة أخرى للنسور.
أخطر الفرص الإيفوارية أتت بالدقيقة 55 بعد ركنية وصبت الكرة لجوناثان كودجيا الذي سدد كرة قوية أخطأت المرمى بقليل. وفي الدقيقة 64 سدد البديل المالي أداما تراوري كرة قوية علت المرمى بقليل.
كودجيا كان مرة أخرى وراء الخطورة الإيفوارية بالدقيقة 67 حين انفرد بمرمى الحارس المالي جيجي ديارا بعد تمريرة نيولا بيبي، لكنه سدد خارج المرمى بطريقة غريبة.
زاها كسر حالة التعادل أخيراً عكس سير اللعب قبل النهاية بـ14 دقيقة. جناح كريستال بالاس استغل كرة طولية من الحارس جبوهو لمسها كودجيا برأسه ليسكن زاها الكرة شباك الحارس ديارا مسجلاً أغلى أهداف الأفيال في البطولة حتى الآن.

لاعبو مالي شنوا هجمات متوالية محاولين إدراك التعادل، لكن تألق الحارس جبوهو وقف حائلاً دون ذلك. آخر الفرص أتت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حين وصلت الكرة إلى تراوري على بعد أقل من خمس ياردات لكن جبوهو مرة أخرى تصدى للكرة ليهدي الأفيال بطاقة التأهل.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق