رياضه

فى البطولة الإفريقية نسور نيجيريا تقتنص البرونزية من نسور قرطاج

قاد المهاجم النيجيري إوديون إيجالو منتخب بلاده للتتويج بالميدالية البرونزية لبطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد الفوز على تونس بهدف مقابل لا شيء في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث الذي جرى بين المنتخبين على ستاد السلام.
وسجل إيجالو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة ليرفع رصيده إلى (5) أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

باغت المنتخب النيجيري نظيره التونسي بهدف مبكر بعد أن توغل جاميلو كولينز من الجهة اليسرى وعكس كرة داخل منطقة الجزاء أخطأ الحارس معز بن شريفية بالتعامل معها لتتهادى أمام أوديون إيجالو الذي أسكنها بسهولة في المرمى د(3).
الأفضلية كانت لنيجيريا في الربع ساعة الأولى من اللقاء، لكن ذلك لم يمنع من وصول المنتخب التونسي لمناطق الخطر في مناسبتين كانت الأولى بتسديدة من طه الخنيسي اصطدمت بالدفاع إلى ركلة ركنية د(6)، وأخرى مماثلة من فرجاني ساسي مرت بجوار القائم الأيسر د(15).
مال الأداء إلى الهدوء مع مرور الوقت وغابت الفرص الحقيقة للتسجيل، وخسر المنتخب التونسي جهود طه الخنيسي بداعي الإصابة مع دخول فراس شواط بديلاً عنه (44)، كما أجرى المنتخب النيجيري تبديلاً إضرارياً بخروج إيجالو ليحل مكانه فيكتور أوسيمين د(45+1).
حاول منتخب تونس تعديل النتيجة بوقت مبكر عبر البديل شواط الذي سدد كرة قوية مرت بسلام على مرمى فرانسيس أوزوهو د(48)، وعاد الأخير ليتصدى بنجاح لتسديدة أنيس البدري د(57).
وتألق الحارس التونسي معز بن شريفية في إبعاد تسديدة صامويل شوكويزي القوية إلى ركلة ركنية د(63).
غيلان الشعلالي جرب حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نيجيريا د(78)، وبذل وهبي الخزري مجهوداً كبيراً على الجهة اليمنى وعكس كرة داخل منطقة الجزاء تدخل الدفاع النيجيري وابعدها في الوقت المناسب د(80).
وأرسل صامويل كالو تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس معز بن شريفية إلى ركلة ركنية د(90+1)، وكرر اللاعب ذاته المحاولة عبر ركلة حرة أيضاً تصدى لها بن شريفية بنجاح (90+3).
ولم تفلح المحاولات التونسية في تعديل النتيجة لتأتي صافرة النهاية معلنة فوز مستحق لـ”نسور نيجيريا” وتتويج “برونزي”، فيما اكتفى المنتخب التونسي بالمركز الرابع في ختام مشاركته بالبطولة

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق