مواضيع

فى ذكرى وفاته :عماد عبد الحليم ….تبناه عبد الحليم حافظ ليكون خليفته …و إنتهت حياته بمأساة :

============
كتب ابو العز صبرى
=============================================
 
مطرب وممثل مصري ولد فى 4 فبراير 1960 بمدينة الأسكندرية ..اسمه الاصلى عماد الدين على سليمان…وهو شقيق الملحن محمد على سليمان و عم المطربة أنغام .
بدأ حياته الفنية في عمر الثانية عشر من خلال العمل في الحفلات بالأسكندرية.. إلى أن رآه الفنان عبدالحليم حافظ يغني في فرح ليقرر تبنيه فنياً ومعنويا و ماديا كما أعطاه اسمه الذى اشتهر به … فقام بالفعل بإحياء العديد من الحفلات خاصة في قصر الثقافة بالأسكندرية حتى حقق الشهرة و اطلق عليه عدة ألقاب منها “ فتى النيل الأسمر”، و”البلبل الحزين”، و”الكروان الحساس” .

شارك بعدد محدود من الأفلام بدأها عام 1975 بفيلم (وانتهى الحب) مع ميرفت امين و محمود ياسين و حياتى عذاب 1979 مع نورا و عادل ادهم و هند رستم الذى كان أخر فيلم لها و هو اعادة لفيلم الخطايا لعبد الحليم حافظ و كرامتى عام 1979 مع نجوى ابراهيم و الاخوة الغرباء مع فريد شوقى و اثار الحكيم و هو اعادة لفيلم الشقيقان للنخرج حسن الصيفى و فيلم عذاب الحب عام 1980 مع مديحة كامل …وهى افلام لم يكتب لها النجاح .

وشارك فى مسلسل (الضباب) عام 1977 والذي قام بغناء تتر البداية الخاص به أيضاً و مسلسل العندليب الاسمر 1979 عن قصة حياة عبد الحليم حافظ و قد فشل فشلا ذريعا و هاجمه النقاد .
وفى المسرح شارك فى مسرحيات ممنوع دخول الستات 1980 ونعم و لا عام 1988 و النهارده اخر جنان 1993و خيل الحكومة عام 1994 .
لم يتزوج عماد الا إنه انطلقت شائعة زواجه من الراقصة نجوى فؤاد التى نفت هذا الزواج تماما لانها كانت تكبره بسنوات عديدة .

عانى في أواخر أيامه من اﻹكتئاب وكان زاهدًا في الحياة، يميل للأغاني الحزينة و التي انعكست على ملامح وجهه …حتى وجدوه ميتا داخل سيارته فى شارع البحر الاعظم بالجيزة نتيجة جرعة زائدة من الهيروين في 20 أغسطس عام 1995.
الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق