أخبار النجوم

فى ذكرى وفاته ” فؤاد أحمد” ….. و مأساة إصابته بالعمى بسبب المكياج

:كتب أبو العز صبرى
 
ممثل مصر ولد فى 27 يناير1936 فى حى الجمالية بمُحافظة القاهرة… حصل على ليسانس أداب وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية.
اشتهر بأداء أدوار الشر في العديد من الأفلام والأعمال الدرامية… عمل في مسرح (الحكيم) منذ عام 1963 واشترك في عروض المدبوليزم
.
نجح في السينما في تقديم شخصية الشرير بشكل لافت للنظر خاصة في فيلم (المشبوه) الذي جسد فيه أقوي أدواره كرجل عصابات، وشخصية (بلطجي الليل) في فيلم (خمسة باب) وزوج الأم ميت الضمير في (خلي بالك من عقلك) إضافة إلى أدوار أخرى مهمة في أفلام «رجل لهذا الزمان»، «القطار»، «البؤساء»، وغيرها.
وفي مجال المسرح قدم مسرحية «علشان خاطر عيونك» أمام الفنان (فؤاد المهندس)، والتي جسد فيها شخصية ناظر المدرسة، و«بجماليون» و«اللص والكلاب» و« الجياع » و«جان دارك» و«ومع خالص تحياتي»…. وقدم العديد م المسلسلات اهمها مسلسل «لا اله إلا الله» في الجزأين الأول والرابع و«البؤساء» و«الدوامة» و«على باب زويلة» و«الكعبة المشرفة».
وكان آخر أعماله هو مشاركته في مسلسل ( جحا المصرى ) عام 2002 وهو فاقد البصر كليًا تقريبًا كنوع من وفاء أبطال العمل له.

ابتعد قبل وفاته بسنوات طويلة عن التمثيل بعد أن فقد بصره بسبب ماكياج خاطئ من ماكيير التليفزيون المصري أثناء أدائه لشخصية (هامان) في مسلسل (محمد رسول الله).. و ذلك بعد أن وضع له قسم الماكياج في التليفزيون المصري ماكياجًا بطريقة خاطئة حيث وضع الماكيير كمية كبيرة من «القطران» علي رأسه أدت إلى سد الشعيرات الدموية بالرأس وتوقف وصول الأكسجين إلى المخ بالإضافة إلى استخدام «الدوكو» (دهان سيارات) في دهان وجهه فأصيب بالعمى مباشرة… وظل هكذا دون علاج أو تعويض .

عانى الراحل في نهاية حياته من العزلة والعجز وتجاهل الوسط الفني له.
وتوفي في 15 اغسطس 2010 إثر أزمة قلبية بمستشفى (النزهة) الدولي عن عمر يناهز الرابعة والسبعين .
الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق