أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

فيلم برة الشارع يواصل مغامرته الدولية :

Share Button

وليد شفيق
يواصل الفيلم المصري “برة الشارع” مشاركاته الدولية حيث يشارك خلال اشلهر الجاري في مهرجانين اولهما هو “مهرجان الفيلم العربي اللاتيني” في العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس. وهو مهرجان يشجع على التواصل الثقافي ما بين شعوب و سينمات الجنوب في العالم، و المهرجان الثاني هو مهرجان “قرطاج” بالعاصمة التونسية في قسم الافلام الوثائقية به.
يسافر مع الفيلم مخرجيه ياسمينة متولي وفيليب رزق.
.الفيلم كان قد تم اختياره رسميا في مهرجان برلين ضمن فعاليات قسم المنتدى الموسع ٢٠١٥وتم عرضه هناك.
وتم اختياره من قبل إدارة مهرجان كان سنة ٢٠١٣ قبل بدية تصويره في برنامج تطوير الأفلام الخاص به والمسمى “أتيليه مهرجان كان”،.
و هو أول فيلم مصري يشارك في هذا القسم -وبذلك يكون “برة في الشارع” قد شارك في التظاهرات الثلاثة الكبرى في عالم السينما في سابقة هي الأولى من نوعها مصريا.
الفيلم مدته 72 دقيقة.
مخرجي الفيلم رصدوا حالة العزلة الموجودة بصورة اساسية في العمل بالرغم من كون اسمه”برة الشارع” واكدوا انهم قصدوا الا يصنعوا فيلما عن الثورة بل عن العوامل التي ادت للثورة كبعد اقتصادي واجتماعي للقمع.
المخرجة استفادت من والدها الفنان المسرحي الراحل هناء عبد الفتاح في مزج السينما بالمسرح.
برة في الشارع فيلم عن مجموعة من عمال ضاحية حلوان في مصر، الحي ذو الأغلبية من الطبقة العاملة. فيه يشترك عشرة عمال في ورشة تمثيل، خلال البروفات يستحضرون قصص الظلم في المصنع، العنف من الشرطة، المحاكم التي تلفق تهم وعدد لا نهائي من قصص فساد واستغلال صاحب العمل. على سطح احدى البنايات التي تطل على قلب القاهرة – نخلق مساحة ما بين الخيال والواقع – ليخرج المشاركون ويدخلون في الشخصيات لتشكيل العرض الذي يحكي واقعهم اليومي. “برة في الشارع” يدمج مشاهد من ورشة العمل والعرض التمثيلي بناء على سيناريو وضعاه المخرجان معتمد على بحثهم الإجتماعي عن أحوال العمال قبل ثورة ٢٥ يناير، أيضاً مع لقطات قام بتصويرها أحد العمال على هاتفه المحمول كدليل للمحاكم لوقف تدمير مقر عمله. تهدف هذه الطريقة و هذا المزج لتشجيع للاندماج الجماعي عبر عملية الفرجة، واضعة المشاركين والمتفرجين داخل الموقف الإجتماعي ذاته.1

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/11/09 4:52م تعليق 0 120

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *