الرئيسية » أخبار عالمية » فيلم “حرب النجوم” لم يكلّف ميزانية المؤسسة سنتيما واحدا

فيلم “حرب النجوم” لم يكلّف ميزانية المؤسسة سنتيما واحدا

12347830_878410562267203_5822747231173753437_n
من مكتب الجزائر براضية منال

العرض الأولّ بالجزائر بعد لوس أنجلوس،

كشف مدير مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر نزيم حمادي أنّ فيلم الخيال العلمي “حرب النجوم، عودة القوة”، الذي ستعرضه المؤسسة ابتداء من الاثنين المقبل بقاعة “ابن خلدون” بالعاصمة لم يكلّف ميزانية المؤسسة ولا فلسا واحد باعتبار أنّ الجهة الموزعة للفيلم في الجزائر “م. د سينما” هي التي اشترت العمل.
قال نزيم حمادي مدير مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائرإنّ العرض الأولّ للجزء السابع من فيلم المغامرة الأمريكي الشهير “حرب النجوم.عودة القوة” لم يكف ميزانية المؤسسة التي يديرها ولا سنتيما واحدا .
وأضاف أنّه تمّ من أجل عرض الفيلم عقد اتفاق مع الجهة الموزعة له في الجزائر الشركة الخاصة “م. د. سينما” المعتمدة، وذلك وفق تراخيص من وزارة الثقافة.
وأشار نزيم حمادي أنّ عقد العرض مع الجهة الموزعة “م. د. سينما” شمل بعض النقاط منها أنّه على مؤسسة فنون وثقافة توفير كامل التجهيزات اللوجيستيكية الخاص بعرض العمل بينما على المنتج توفير الفيلم في السياق لم يكشف المتحدث عن باقي بنود العرض التي تحدد نسبة المداخيل أو الإيرادات المالية لكل جهة من خلال عرض الفيلم الذي يبرمج لأولّ مرّة في الجزائر وبمعدل ثلاثة حصص في اليوم إضافة إلى العرض الأولّ له في الـ21 ديسمبر الجاري لكن أوضح أنّ كلّ هذه النقاط موجودة في العقد الموقع بين الطرفين ومتفق عليها.
يذكر أن أبطال الجزء السابع من سلسلة “حرب النجوم” هم نفس أبطاله من الجزء الرابع والخامس والسادس وهم هاريسون فورد في دور الطيار “هان سولو” ومارك هاميل في دور محارب الجيداى “لوك سكاي ووكر” وكاري فيشر في دور “الأميرة ليا”.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

ويل سميث جنى علاء الدين مع فريق من الممثلين العرب

مريم الحصرى  نشر موقع “إنترتيمنت تونايت ” تفاصيل انطلاق اعمال تصوير فيلم اللايف اكشن “علاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *