الرئيسية » الشعر والأدب » في الذكرى الثالثة لرحيلها فنانون عرب وجزائريون يحيون حفلا فنيا تكريما لروح الفنانة وردة الجزائرية

في الذكرى الثالثة لرحيلها فنانون عرب وجزائريون يحيون حفلا فنيا تكريما لروح الفنانة وردة الجزائرية

دليلة بودوح من الجزائر
تحيي كوكبة من الفنانين العرب والجزائريين حفلا فنيا ينظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتنسيق مع نجل الفنانة الراحلة وردة الجزائرية في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 يوم 8 يونيو المقبل بقاعة “أحمد باي” بقسنطينة تكريما لروح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية. ومن بين الفنانين المدعوين لهذه الإحتفالية الفنان التونسي صابر الرباعي والعراقي رضا العبد الله واللبناني وائل جسار والأردنية ديانا كرزون والسورية رويدة عطية. ومن الجزائر تشارك الفنانة زكية محمد والفنان يوسفي توفيق ، كما ستحضر أيضا هذا الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة وردة مجموعة من المواهب الفنية العربية الصاعدة على غرار الفلسطيني محمد عساف والليبي أيمن الأعتر والمطربة المصرية غادة رجب والمغنية المغربية هدى سعد.
ويغيب عن هذا الموعد الفني عدد آخر من نجوم الفن العربي كان يتوقع حضورهم على غرار العراقي كاظم الساهر والإماراتي حسين الجاسمي وهذا بسبب “التزاماتهم وأجنداتهم الصيفية” حسبما كشف عنه منظموا هذه الفعالية.
وسيتحف هؤلاء الفنانون الجمهور القسنطيني بباقة من الأغاني التي عرفت بها “أميرة الطرب العربي” تصاحبهم فرقة موسيقية تتكون من موسيقيين لبنانيين وجزائريين وتونسيين وسوريين بقيادة المايسترو اللبناني بسام بدور الذي سبق له وأن نشط الحفل الذي أحيته الراحلة وردة ببيروت في 2011.

Share


تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

السيسى البطل..خاطرة بقلم / إبراهيم راضى

السيسى يا بطل رجعت لمصر الامن والامان بنحبك يا بطل علشان خلصتنا من حكم الاخوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *