الرئيسية » أخبار متنوعة » في طبعته التاسعة انطلاق المهرجان الوطني لموسيقى الحوزي بتلمسان

في طبعته التاسعة انطلاق المهرجان الوطني لموسيقى الحوزي بتلمسان

دليلة بودوح من الجزائر
انطلقت بولاية تلمسان غرب الجزائر فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني للحوزي في بدار الثقافة “عبد القادر علولة” من 4 إلى 11يوليو 2015 بحضور عدد كبير من الموسيقيين و المطربين و مسئولي الثقافة.
السهرة الإفتتاحية لهذه الطبعة الجديدة نشطتها كل من المطربة دليلة مقادر من الجزائر و المطرب فؤاد ديدي من تلمسان اللذان أديا على مسرح الهواء الطلق لدار الثقافة مقطوعات مختلفة من طبوع الحوزي والأندلسي.
وقد استمتع الجمهور الحاضر بكثافة في اليوم الأول من هذا المهرجان بالوصلات الغنائية المقدمة والتي تنبئ بنوعية السهرات الأخرى من هذه التظاهرة الموسيقية الوطنية التي ستلبي تطلعات محبي موسيقى الحوزي و العارفين بأسرارها.
ويذكرأن هذه الطبعة تعرف مشاركة 15 جمعية من الجزائر و سيدي بلعباس وتلمسان ومستغانم و معسكر و قسنطينة و شرشال و البليدة و وهران و تيارت و 21 مطربا محترفا بعضهم يقيمون في الخارج علي غرار المطربين المذكورين اللذان أحيا السهرة الافتتاحية و أسماء معروفة في الجزائر أمثال عبد القادر شاعو و قارة تركي زكية و برويقات نصر الدين و بلخوجة عمر و غيرهم من المطربين الذين سيحيون علي مدى أسبوع سهرات فنية بتلمسان و ندرومة و سواحلية و مرسى بن مهيدي.
للإشارة فإن لجنة التحكيم المتكونة من ثلاثة أعضاء يمثلون مدارس الجزائر العاصمة و تلمسان و قسنطينة تحت رئاسة الموسيقي القديم السيد شريف عبد الحق ستقوم بإختيار الجمعيات الموسيقية التي ستتنافس على الجوائز الثلاثة الأولي للمهرجان.8

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

غدا.. الإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار

تكشف غدا الثلاثاء أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة “الأوسكار” عن ترشيحات الجائزة بالكامل في دورتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *