أخبار مجلة همسة

وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “

في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي2015 الجزائر تكرم سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة

Share Button

فاتن حمامة
دليلة بودوح من الجزائر
كرمت الجزائر في فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في طبعته الثامنة 2015، سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة بمناسبة إفتتاح هذه التظاهرة الثقافية. وهي الفنانة العملاقة التي شاركت في أكثر من مائة فيلم عبر مشوار فني امتد إلى أزيد من 65 سنة.
وقد أدت الفنانة الراحلة أولى أدوارها وعمرها لم يتجاوز سبع سنوات فكانت الإنطلاقة لمسيرة تفوق نصف قرن من الزمن، وقد تزوجت من الفنان عمر الشريف سنة 1955 وشاركا سويا في عدة أفلام خاصة “نهر الحب” سنة1961 والذي يعد اقتباس لرواية “أنا كارنينين” لليون تولستوي، وقد كانا الزوج الأسطوري للفن السابع المصري.
وعرفت فاتن حمامة ذروة مجدها بين سنوات الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي. وشاركت في أعمال رومانسية مع نجوم الأفلام الموسيقية المصرية أمثال عبد الحليم حافظ وفي أفلام ملتزمة تدين الفوارق الإجتماعية وتدافع عن حقوق المرأة.
وقد حظيت الراحلة فاتن حمامة بـ “دكتوراه شرفية” من الجامعة الأمريكية ببيروت لشعبيتها ونضالها من أجل الحرية والمرأة، وبعد اندلاع ثورة 1 نوفمبر 1954 بالجزائر أبدت الفنانة في عدة مناسبات مساندتها للثورة التحريرية.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/06/06 8:11م تعليق 0 371

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*