ط
أخبار متنوعة

بشرى لمرضى السرطان ,عقار جديد للسرطان يتفوق على العلاج الكيماوي‎


أكد الدكتور محسن مختار، مدير مركز أورام كلية الطب جامعة القاهرة أن العقار الجديد لعلاج سرطان الرئة يعمل من خلال حجب البروتين الذى تستخدمه الخلايا السرطانية فى التخفى، وذلك عن طريق الجهاز المناعي للجسم وهو ما يعطي العقار الجديد ميزة على العلاج الكيميائي الذى يهاجم مناعة المريض بشكل عام ويؤثر بالسلب على فترة حياة الإنسان بعد العلاج، حيث يساهم العقار الجديد فى زيادة فترة حياة الإنسان وتقوية المناعة بشكل عام مما يؤثر على معدلات الصحة.

وتابع: “أظهرت الدراسات التي تتبع الباحثون فيها 655 مريضًا بسرطان الجلد أن 40% ممن تلقوا علاج “كيترودا” لا يزالون على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات من بدء العلاج”.

واستكمل” “إن الأبحاث السريرية قد أثبتت فعالية العلاج الذي قد سبق وعالج حالات الميلانوما وسرطان الجلد، والآن أثبت فعاليته مع حالات سرطان الرئة ذات الخلية غير الصغيرة وبعض أنواع السرطان الأخري في الرأس والرقبة والمثانه، وقد جُرِّب الدواء على 86 مريض خلال تجربة سريريّة ومن بين أولئك الذين خضعوا للتجربة، تقلصت الأورام وثبتت عند 66 مريض، أي أنّها لم تعاود النموّ مجدَّدًا. وفي 18 مريضًا من 86 اختفى الورم كليًّا ولم يعاود النموّ مرةً أخرى، أي ما يعادل 21%.”

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى