الرئيسية » أخبار متنوعة » قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015: “حلم أضحى حقيقة”

قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015: “حلم أضحى حقيقة”

11092971_880787075293745_1415165353_n
دليلة بودوح من الجزائر
عبرت وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي الخميس بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية عن “سعادتها” لرؤية “حلم قسنطينة عاصمة للثقافة العربية يصبح حقيقة”.
وصرحت الوزيرة في تصريح مقتضب للصحافة على هامش ندوة حول حياة و أعمال الشيخ عبد الحميد بن باديس بمناسبة الذكرى الـ 75 لوفاته قائلة “أنا جد سعيدة و فخورة لحضور تجسيد هذا الحلم” . ولم تخف وزيرة الثقافة التي حضرت افتتاح هذا اللقاء إلى جانب كل من وزيري السياحة و الصناعة التقليدية و الإتصال نورية يمينة زرهوني و حميد قرين سعادتها لرؤية عديد المشاريع تتجسد في وقت قصير من أجل احتضان هذا الحدث الذي تتقاسمه الجزائر كلها.
وعرفت هذه الندوة المنظمة بمبادرة لمؤسسة الإمام عبد الحميد بن باديس بالتنسيق مع محافظة تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015 تقديم تدخلات لباحثين جامعيين متبوعة بعرض فيديو وثائقي حول الإمام المصلح و أغاني وطنية أداها تلاميذ مدرسة ابتدائية بعين السمارة.
وكان الوزراء الثلاثة قد توجهوا في وقت سابق بمعية سلطات الولاية و شقيق الشيخ ابن باديس عبد الحق إلى المقبرة العائلية لآل بن باديس لوضع إكليل من الزهور على قبر الإمام و الترحم على روح رائد حركة الإصلاح بالجزائر و رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الذي توفي بتاريخ 16 أبريل 1940 بقسنطينة.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

الاثنين.. انطلاق فعاليات مهرجان “يوسف شاهين” للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية

يُقام في السادسة بعد غد الإثنين حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *