أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015: “حلم أضحى حقيقة”

Share Button

11092971_880787075293745_1415165353_n
دليلة بودوح من الجزائر
عبرت وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي الخميس بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية عن “سعادتها” لرؤية “حلم قسنطينة عاصمة للثقافة العربية يصبح حقيقة”.
وصرحت الوزيرة في تصريح مقتضب للصحافة على هامش ندوة حول حياة و أعمال الشيخ عبد الحميد بن باديس بمناسبة الذكرى الـ 75 لوفاته قائلة “أنا جد سعيدة و فخورة لحضور تجسيد هذا الحلم” . ولم تخف وزيرة الثقافة التي حضرت افتتاح هذا اللقاء إلى جانب كل من وزيري السياحة و الصناعة التقليدية و الإتصال نورية يمينة زرهوني و حميد قرين سعادتها لرؤية عديد المشاريع تتجسد في وقت قصير من أجل احتضان هذا الحدث الذي تتقاسمه الجزائر كلها.
وعرفت هذه الندوة المنظمة بمبادرة لمؤسسة الإمام عبد الحميد بن باديس بالتنسيق مع محافظة تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015 تقديم تدخلات لباحثين جامعيين متبوعة بعرض فيديو وثائقي حول الإمام المصلح و أغاني وطنية أداها تلاميذ مدرسة ابتدائية بعين السمارة.
وكان الوزراء الثلاثة قد توجهوا في وقت سابق بمعية سلطات الولاية و شقيق الشيخ ابن باديس عبد الحق إلى المقبرة العائلية لآل بن باديس لوضع إكليل من الزهور على قبر الإمام و الترحم على روح رائد حركة الإصلاح بالجزائر و رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الذي توفي بتاريخ 16 أبريل 1940 بقسنطينة.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/04/18 3:55ص تعليق 0 338

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *