ط
طبيبك الخاص

تعرف على فوائد البقدونس للتخسيس وطريقة تحضيره

يعتبر البقدونس من الأعشاب الصحية الشهيرة حيث يتميز بلونه الأخضر المتميز كما يمكنك أن تستخدمه من أجل فوائده للصحة العامة كما يمكنكم استخدام منقوع البقدونس من أجل التخلص من الدهون والتخسيس، ولذلك حرصنا اليوم على أن نقوم بتقديم فوائد منقوع البقدونس للتخسيس من خلال سطور هذا المقال، وذلك للحفاظ على صحتكم والتخلص من السمنة التي قد تكون سبب في الكثير من الأمراض.

فوائد منقوع البقدونس للتخسيس

يساعد على التخلص من ماء الجسم الزائد الذي يعتبر من أهم مسببات الوزن ولذلك تناول منقوع البقدونس يساعد على إدرار البول بشكل كبير فمع تناول كوبان من منقوع البقدونس يساعد على التخلص من مياه الجسم الزائدة.

في حالة تناول كوب واحد من منقوع البقدونس الذي يساعد على قفل الشهية حيث يتم العمل سد الشهية بشكل كبير كما يساعد على التخلص من الدهون ويساعد على إذابتها والتخلص منها بطريقة سريعة وقوية كما أنه ليس له أضرار مثل المستحضرات الخاصة بتنحيف الجسم.

طريقة تحضير منقوع البقدونس

مكونات المنقوع حزمة واحدة من البقدونس مع 2 كوب مياه ونصف وطريقة التحضير تتم من خلال غسل أوراق البقدونس الطازج بصورة ممتازة وتركها على جانب حتى تصفي منه المياه بالكامل منه ونقوم بعدها ووضع إبريق على النار ونضيف الماء به ونضيف البقدونس له ونترك الخليط يغلي ونتركه حتى يميل لون الماء للأخضر ونقوم برفعه من النار ونتركه ليبرد بصورة كاملة ثم نقوم بتصفية الخليط ونضعه بزجاجة نظيفة ونشرب منه كوب واحد منه يومياً.

البقدونس والتنحيف

يساهم البقدونس في طرد جميع السموم من الجسد ويحد من التهابات المسالك البولية، يساعد على تفتيت الحصى بالكلى كما يساعد على تنعيم الجلد ويساعد على منع الشيخوخة والتجاعيد المبكرة حيث يحتوي على الكولاجين الذي يعمل على نضارة البشرة ويعمل على التخلص من الكلف والنمش الموجود بالوجه ويعالج تقرحات المعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى