ط
أخبار متنوعة

اللواء طارق جمعة مهدي يُحاضر عن “الإرهاب الإلكتروني” بـ”بيت السناري”

يُحاضر اللواء دكتور طارق جمعة مهدي، في ندوة برعاية وتنظيم مكتبة الإسكندرية، عن الإرهاب الإلكتروني والذكاء الاصطناعي، وتقام الندورة برعاية وتنظيم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، يوم الأربعاء القادم الموافق 24 يناير، في تمام السادسة مساءاً، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب بالقاهرة.
وتقام الندوة بحضور نخبة من الشخصيات العامة والأدباء والمثقفين والمفكرين وجمهور المهتمين ورجال الصحافة والإعلام، وتدور الندوة حول تعريفات الذكاء الاصطناعي وتقنياته، وتتناول الندوة الإرهاب الإلكتروني والمعلوماتي وتعريفاته وأسبابه، بالإضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في مواجهة الإرهاب من خلال توظيف بعض الخوارزميات الخاصة برصد وتحليل الأفكار.
كما تقدم الندوة قراءة تاريخية لبداية الذكاء الاصطناعي والتطور الذي صاحب تقنياته، وكذلك تأثيراته على سوق العمل وتطوير الشركات وأكثر الوظائف التي تتأثر بالذكاء الاصطناعي.
واللواء دكتور طارق جمعة مهدي، هو لواء شرطة سابق، وحاصل على ماجستير في الدليل الجنائي الرقمي، ودكتوراه في الجرائم الالكترونية، وله العديد من الأبحاث بالمركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب.
وله العديد من المؤلفات من بينها: “الذكاء الاصطناعي ومكافحة الإرهاب” و”الذكاء الاصطناعي والروبوتات القاتلة بين الحروب العسكرية والمدنية القادمة” و”الذكاء الاصطناعي بين الاستخدام الأمني والدليل الجنائي- الماهية والمآلات”.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى