ط
أخبار متنوعة

الدفعة الثالثة من ورشة إعداد الممثل تستعد للإنطلاق بالإسكندرية.

 

كتبت : مي عبد المنعم

يستعد المخرج والممثل المسرحي إيهاب يونس لإطلاق الدفعة الثالثة من ورشة إعداد وتدريب الممثل بالإسكندرية خلال شهر يوليو المقبل 2019.

حيث تخرج خلال العام الماضي دفعتين من الممثلين الشباب والشابات الهواة إلى عالم الإحتراف في السوق المسرحي بالإسكندرية.

يأتي هذا من خلال التعاون المستمر بين الفنان إيهاب يونس و مؤسسة جوانا للفن والتنمية بالإسكندرية بقيادة الشاب الفنان مصطفى فتوح.

وقد اتبع مدرب الورشة أسلوبا جديدا في تقديم المعلومات النظرية عن فن التمثيل إلى جانب التدريبات العملية للممثل والتي تعمل على كسر حاجز الخوف للممثل ومواجهة الجمهور .. كذلك تدريبات على الصوت و مخارج الألفاظ و الحركة على خشبة المسرح.

كما يستضيف مدرب الورشة خلال فترة التدريبات مجموعة من نجوم الفن في مصر و متخصصون في فن التمثيل في المعاهد والكليات المتخصصة في مصر ليطرحوا من خلال حلقات نقاش مع المتدربين خبرتهم في المجال الفن و نصائهم لهم إذا أرادوا إحتراف هذا المجال.

وكان من ضيوف الورشة في الدفعة الأولى الفنانين : طلعت زكريا و إيهاب فهمي .. الدكتور أحمد يونس مصمم الاستعراضات .. الأستاذ الدكتور أبو الحسن سلام أستاذ علوم المسرح بكلية الآداب قسم المسرح

وزار الورشة في دفعتها الثانية الفنانين مصطفى أبو سريع و عارفة عبد الرسول و تامر القاضي المدرس المساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية و الملحن محمد شحاتة و الفنان الممثل مؤمن حسن.

يذكر أن الدفعة الثالثة ستقدم عرضا مسرحيا بنهاية الورشة على أحد أهم المسارح بالإسكندرية كنتاج لما تم التدريب عليه خلال فترة التدريبات ..

كذلك من المفترض أن يزور الورشة في دفعتها الثالثة فنانين مميزين سيفيدوا المتدربين من خبرتهم الفنية منهم : الفنان النجم الممثل شريف الدسوقي الحاصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الورش المسرحية في مصر.

كذلك المخرج ومدير فرقة الإسكندرية المسرحية التابعة للبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة و عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية السابق الفنان سامح بسيوني.

و المخرج والممثل السكندري الفنان محمد عبد الفتاح كالابالا مؤسس فرقة حالة المسرحية والذي لديه من الخبرة في عروض الحكي قد يستفيد منها متدربوا الورشة.

كذلك الملحن والموزعين الموسيقي الدكتور محمد حسني .. مدرب الصولفيج بأوبرا الإسكندرية.

والكاتب والمؤلف المسرحي المتميز الفنان سامح عثمان.

و في خلال 5 أسابيع فترة تدريبات الورشة يسعى المدرب أيضا لاصطحاب المتدربين لمشاهدة عروض مسرحية على خشبة المسرح ليضعهم في موقع المتفرج الناقد ليكون لديهم الشخصية الفنية التي تحلل الأعمال ليكون لهم وجهة نظر فنية تسطيع أن تطبقها عند الصعود على خشبة المسرح كممثلين.

كذلك يسعى مدرب الورشة لإنتقاء بعض العناصر المتميزة من هذه الورشة ليجعل بينهم وبين مكاتب الكاستينج المهمة في القاهرة حلقة وصل لتكون الإستفادة بشكل أكبر وأوسع ..

كذلك الدعوة ستكون حاضرة لفنانين الإسكندرية لمشاهدة العرض المسرحي النهائي نتاج الورشة ليكون هناك صورة تسويقية للمتدربين للإنطلاق للسوق الفني في مصر.

باب الإشتراك في الورشة مازال مفتوحا أمام الموهوبين إلى بداية الورشة في 15 يوليو 2015 بمقر بيت جوانا للفنون بمحطة الرمل بالإسكندرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى