محليات

كيفية صرف المواد التموينية لمن لم يتم تفعيل بطاقاتهم الذكية


أصدر د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية امس التوجيه الوزاري رقم 9 لسنة 2018 الخاص بصرف اذون ورقية لمن لم يستلموا البطاقات الذكية حتي الآن.
كلف التوجيه الوزاري مديري التموين بالقاهرة والمحافظات بصرف هذه الاذون للمستفيدين في نطاق المحافظة وفقا للكشوف المرسلة لمديريات التموين علي ان يتم اصدار بطاقة ورقية لشهري مايو الحالي ويونيو القادم لصرف التموين والخبز.
حدد التوجيه المستفيدين من هذا القرار وهم: من صدر لهم بطاقة ولم يتم تفعيلها هذا الشهر
من قبلت بياناتهم ووصل لهم رسالة “البطاقة تحت الطبع”.
اشار التوجيه الوزاري إلي ضرورة ان يقوم صاحب بطاقة بالتوقيع علي الكشف المرفق بعد التأكد من الرقم القومي واخذ صورة منه وتوقيعه عليه كما اكد علي ضرورة ان يقوم صاحب البطاقة بالتعهد بارجاع هذه البطاقة في حالة تفعيل البطاقة الذكية حتي لا يعرض نفسه للجزاء والغاء البطاقة.
طلب التوجيه من مكاتب التموين تسكين البطاقات التموينية علي مجموعة من البقالين الجيدين في المنطقة ويتم مسك دفتر يدوي ويتم التوقيع عليه من المستفيد والمفتش.. كما يتم عمل كشف يدوي للمخابز التي سوف تشترك في بطاقات الخبز اليدوية ويتم التوقيع في الدفتر لعمل التسويات المطلوبة بعد استبدال الكارت الذهبي.
اوضح انه في حالة صرف الخبز للمستفيدين يتم الصرف بحد اقصي 4 افراد..علي ان يقوم رئيس مكتب التموين بعمل محاسبة للتجار التموينيين وارسالها لمدير مديرية التموين لاخطار شركتي الجملة “المصرية والعامة” بما تم صرفه من اذون صرف ورقية مرفق به كشوف المستفيدين.
اكد هشام كامل وكيل اول وزارة التموين بالجيزة انه سيتم اعتبارا من اليوم توزيع كشوف المستحقين علي مكاتب التموين لصرف الاذون الورقية علي الفور حتي يحصل المواطنون علي احتياجاتهم من السلع المجانية.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق