الرئيسية » أخبار متنوعة » كيف يتحول باسم يوسف من جراح قلب الى إعلامى كبير

كيف يتحول باسم يوسف من جراح قلب الى إعلامى كبير

أمنية محمود

تشهد الدورة الـ15 من مهرجان ترايبكا والتى تعقد فى نيويورك فى الفترة من 13 إلى 24 أبريل المقبل عرض فيلم وثائقى عن الإعلامى الساخر باسم يوسف وبرنامجه وهو فيلم بعنوان “TICKLING GIANTS” , يروى الفيلم قصة حياته ورحلته من جراح قلب لأحد أهم الإعلاميين العرب وأكثرهم تأثيراً على مستوى العالم .

ومن خلال العمل الذى يتنافس مع 11 عملا آخر تلقى المخرجة الأمريكية سارة تاكسلر الضوء على مدى التأثير الذى أحدثه باسم يوسف فى صناعة الإعلام وفى آراء الجماهير المختلفة من خلال سخريته اللاذعة وانتقاده للمشهد السياسى المصرى فى الأعوام التى تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير بصورة غير مسبوقة .

ويعد مهرجان ترايبيكا السينمائى هو أحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية والمختلفة حيث يجمع ما بين كبار صناع الأفلام والمواهب الجديدة المستقلة بحضور كبير تعدى الـ400 ألف مشارك العام الماضى , تأسس المهرجان عام 2002 من قبل جين روزنتال والنجم العالمى روبرت دى نيرو لتحفيز الاقتصاد فى نيويورك بعد ما تعرضت له المدينة من هجمات فى سبتمبر 2001. ويتنافس هذا العام أكثر من 8000 عمل من خلال مسابقات منفصلة لكل من الأفلام الروائية والقصيرة والوثائقية .

جدير بالذكر أن سارة تاكسلر من أبرز منتجى البرنامج الأمريكى الشهير “ذا ديلى شو” للمذيع جون ستيوارت لأكثر من 10 سنوات، ومن المقرر عرض الفيلم خلال فعاليات المهرجان أيام 14 و15 و19 أبريل القادم، كما يقام عرض خاص للصحفيين أيام 19 و22 أبريل .medium-2783770315532552076

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

“الأعلى للثقافة” يعلن فتح باب التقدم لجائزة نجيب محفوظ “الرواية فى مصر والعالم العربى”

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، يعلن  المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *