ط
أخبار متنوعة

خبير اللوائح الرياضية .لاعلاقة للحصانة البرلمانية بالعقوبات الرياضية وعقوبات للكرة المصرية فى حالة عدم تنفيذ رئيس الزمالك للعقوبة

كشف محمد فضل الله المستشار الدولي في اللوائح والقوانين الرياضية، مدي صحة قرارت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم الموقعة علي رؤساء الأندية الذين يشغلون مناصب في البرلمان الحكومي.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، قد أعلنت عقوبات بعد انتهاء الجولة التاسعة لبطولة الدوري المصري، ومنها إيقاف مرتضي منصور رئيس الزمالك 3 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه وإيقاف فرج عامر رئيس سموحة مباراة واحدة.

وصرح مرتضى منصور أن تواجده تحت منصبة البرلمان الحكومي، يحميه من توقيع أي عقوبات عليه من الاتحاد المحلي التابع له.

وقال فضل لله خلال تصريحات خاصة لـ”بطولات”: “العقوبات الموقعة على عناصر المنظومة الرياضية الذين يتمتعون بالحصانة مستندين إلى عضوية مجلس النواب، تعتبر بمثابة شأن رياضي بحت لا علاقة لها بمجلس النواب، لأنها تخضع لقواعد ونظم الاتحاد المصرى لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (وما يرتبط بها من علاقات انضباطية)”.

وتابع: “الحصانة البرلمانية لا تمنع أى رئيس ناد من تنفيذ قرارات وعقوبات الاتحاد المحلي التابع إليه، هذا شأن رياضى لا علاقة له بالسياسة، ويتعين على الصادر ضدهم عقوبات الانصياع إلى القرارات”.

وأضاف: “فى حالة تقديم شكوى من أى عنصر تابع للمنظومة الرياضية إلى الفيفا متضمنة عدم انصياع أى رئيس نادي إلى عقوبات اتحاد الكرة بداعي تمتعه بالحصانة البرلمانية، فإنه يشكل خطرًا على الكرة المصرية، وقد يعرضها إلى العقوبات الدولية وفقًا للوائح المعمول بها فى الاتحاد الدولي”.

وأتم: “يجب أن يتم الفصل بين الرياضة وأي مناصب سياسية والالتزام بقواعد الأنظمة الرياضية على

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى