أخبار متنوعة

لجنة الدراما تطالب بمنع عرض مسلسلات العنف

كتبت – أميمة أحمد ماهر

استعرض أعضاء لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام برئاسة المخرج محمد فاضل، ما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب في جلسة حلف اليمين ، والذي أكد خلاله على ان ولايته الثانية ستستهدف بناء الإنسان المصري من خلال الاستثمار في نواحي التعليم والصحة والثقافة .

وطالب المجتمعون بضرورة قيام تجمع منتقى من المفكرين وأساتذة الاجتماع السياسي وعلم النفس الجماهيري والإعلام و المثقفين، بوضع استراتيجية للثقافة و الفنون و الإعلام ، وربط ذلك بالتعليم في مراحله المختلفة.

وأوصت اللجنة بضرورة الاسراع بإصدار قرار من المجلس الأعلى لإيقاف عرض المسلسلات المتجاوزة لحين تنفيذ ملاحظات الصندوق المستندة إلى القوانين والبروتوكولات والاتفاق مع منظمة الصحة العالمية .

كما أوصت بإصدار قرار بمنع عرض الأعمال الدرامية التي تركز على تقديم العنف ، وبشكل يشجع الشباب على ارتكابه بتجميل صورته باستخدام الوسائل الفنية المبهرة، و جعل البطل يجنى ثماراً نتيجة هذا العنف

 

كما اتفقت اللجنة على البدء عقب نهاية شهر رمضان مباشرة في التحضير لإقامة عدة مؤتمرات متخصصة مع كل العناصر المشاركة للدراما التليفزيونية، والمبدعين وأساتذة المبدعين والمنتجين، ومسؤولي قنوات العروض الدرامية ، وأساتذة الإعلام والنقد الفني والاجتماع السياسي لوضع استراتيجية لهذا الفن المحبب إلى الجماهير العريضة و المؤثر فيها.

وتهدف  الاستراتيجية إلى التنسيق مع معارك الوطن ضد الإرهاب ، وإبراز الجهود الكبيرة للتنمية الاقتصادية والعمرانية وإصلاح التعليم وبناء الإنسان المصري.

وتضمنت اللجنة كل من: ” الدكتورة هدى زكريا ،نادية مبروك ومجدي لاشين عضوا المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام” ، ومن أعضاء لجنة الدراما: ” عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، الناقدة خيرية البشلاوي، نبيل الجوهري سكرتير نقابة المهن السينمائية، الكاتب والسيناريست هاني كمال، الفنان أيمن عزب عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أحمد عبد الغني المتحدث الإعلامى لصندوق مكافحة الإدمان، مختار رمضان مدير الإدارة القانونية لصندوق مكافحة علاج الإدمان والتعاطي .

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق