رياضه محلية

لجنة الكرة برئاسة الخطيب ترفض شروط مؤمن زكريا وسعد سمير للتجديد

رفضت لجنة الكرة في النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الشروط المالية التي حددها الثنائي مؤمن زكريا وسعد سمير، لاعبا الفريق الأول، للموافقة على تجديد تعاقدهما.
وأجرى «الخطيب» اتصالا هاتفيا مع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، أبلغه خلاله رفضه لطلبات مؤمن زكريا بالحصول على ما يعادل مليون دولار، وسعد سمير بالحصول على 9 مليون جنيه سنويا.
وأكد رئيس الأهلي أن هناك سقفا للتعاقدات، تم تحديده لكل لاعب حسب إسهاماته مع النادي، ولن يكون هناك أي زيادة للسيطرة على مقاليد الأمور وعدم إثارة الفتنة بين صفوف اللاعبين.
وطالب القائم بأعمال مدير الكرة بإغلاق هذا الملف، وتوصيل رسالة واضحة وصريحة إلى اللاعبين، تؤكد أن الأهلي لا يقف علي أحد، وأن أي لاعب يرغب في البقاء سيبقي وفقا لشروط النادي وليس وفق شروطه الشخصية، مع مراعاة تقدير الجميع ماديا بالشكل المناسب.
وفي ذات السياق، أعطى «بيبو» الضوء الأخضر لمحمد يوسف، لتحديد القيمة المالية المناسبة لترضية المغربي وليد أزارو، من أجل استعادة تركيزه ومستواه الفني مع الفريق، بعد تعثر صفقة انتقاله للدوري الصيني.
من جانبه تحدث «يوسف» مع أزارو بعد العودة من معسكر كراواتيا، وأوضح له أن الأهلي وافق على كل طلباته واحترم رغبته في الرحيل للدوري الصيني، وأن تعثر التفاوض جاء في مصلحته كلاعب محترف، كما أوضح للاعب أنه أحد لاعبي الفريق وعليه الاستمرار في تنفيذ بنود تعاقده معه.
وأشار القائم بأعمال مدير الكرة إلى أن اللاعب تفهم الموقف، وأعلن رغبته في فتح صفحة جديدة والالتزام بالتعليمات الفنية، وأكد أنه سيصالح جماهير الأهلي خلال الفترة المقبلة، بعد سوء الفهم الذي حدث نتيجة ظن البعض أن يحاول إجبار الإدارة على السماح له بالرحيل من أجل المال فقط.
من ناحية أخري، قررت لجنة الكرة فتح تحقيق موسع، بعد تقدم أحد أعضاء اللجنة الفنية بتقرير طبي عن حالة اللاعب المالي ساليف كوليبالي، المنضم حديثا لصفوف الفريق لمدة موسمين، تضمن وجود إصابة لم تكن معروفة من قبل.
 وكشف التقرير أن اللجنة الفنية اكتشفت أن المدافع الجديد تعرض لعملية جراحية في مستشفي “لايف فلور” بجنوب إفريقيا، في نوفمبر الماضي، وأن آخر مباراة رسمية له مع فريقه السابق “مازيمبي” كانت بتاريخ 19 مارس 2017، أمام “كابس يوناتيد”، لذا فإن التعاقد مع لاعب بهذه الحالة وفي سن 31 عاما، لن يكون في خدمة النادي.
من جهتها، قررت لجنة الكرة الاستفسار من «الخواجة» الذي طلب التعاقد مع اللاعب حول صحة هذه المعلومات، كما قررت التحقيق مع لجنة التعاقدات برئاسة محمد فضل، بسبب تجاهل مثل هذه المعلومات الهامة.
كما قررت اللجنة تأجيل قيد اللاعب إفريقيا، لحين التأكد من حالته الصحية، ومدى تأثير الإصابة، وتنتظر حاليا تقريرا نهائيا من الجهاز الطبي للأهلي، يتضمن حقيقة وضع اللاعب، وقدرته على إفادة الفريق.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق