أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

لفيلم الجزائري “الواد الواد” يشارك في ملتقى الرديف للأفلام الوثائقية بتونس

Share Button

1601404_952274208145031_938193601048651945_n
دليلة بودوح من الجزائر
سيعرض الفيلم الوثائقي “الواد الواد” للمخرج الجزائري عبد النور زحزاح خلال ملتقى الرديف للأفلام الوثائقية بتونس الذي ستجري فعالياته من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري حسبما أكده المنظمون. حيث سيتم عرض هذا الفيلم (86 مم) في أمسية الإفتتاح إلى جانب فيلم “الحلم” للمخرج السينمائي السوري محمد ملص.
و يروي فيلم “الواد الواد” الذي أنتج سنة 2013 يوميات السكان القاطنين على طول واد سيدي الكبير النهر الذي ينبع من أعالي الأطلس. كما يتضمن برنامج هذه الطبعة التي تحمل شعار “سينما مستقلة و مطالب اجتماعية” إلى جانب الفيلم الجزائري 9 أفلام أخرى من تونس والمغرب وفرنسا.
و بالموازاة مع العروض يتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشة تخصص لكتابة وإخراج الأفلام الوثائقية.
كما سيتم من جانب آخر تنشيط لقاءات متبوعة بنقاش حول موضوع الأفلام والحقوق الإقتصادية و الإجتماعية.و يرمي ملتقى الرديف للأفلام الوثائقية الذي تنظمه جمعية “نوماد08 رديف” و مؤسسة روزا لوكسمبورغ إلى ترقية السينما “المستقلة” المتوسطية.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/09/08 3:21ص تعليق 0 147

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *