هنا الجزائر

للمخرج الجزائري حميد بن عمرة فيلم “حزام” يشارك في مهرجان يالطا الدولي للفيلم بروسيا

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
سيكون الفيلم الوثائقي الطويل “حزام “آخر أعمال المخرج حميد بن عمرة حاضرا في المنافسة الرسمية للطبعة الثالثة من مهرجان يالطا الدولي اللفيلم بروسيا المزمع تنظيمه من 21 الى 25 سبتمبر المقبل حسب ما علم من طاقم الفيلم .
ويعالج فيلم “حزام” (2016 ) و هو من إنتاج المخرج موضوع المرأة ك “مأوى ومرأة للرجل” كما يتعرض أيضا للنظرة إلى الثقافات المغاربية والشرقية في فرنسا.و يعد هذا الفيلم ثمرة 16 سنة من التصوير تمكن خلالها المخرج من رصد “نعومة و أنوثة الراقصات الشرقيات “وذلك بتعقبه لمسار الراقصة الجزائرية أسيا قمرة أثناء الدروس والعروض التي تقدمها في الرقص.
كما يتناول الفيلم أيضا موضوع المنفى و نظرة الأجنبي و يتجلى ذلك في الفيلم في الحوار مع السينمائي السوري محمد ملاس .
وقد سبق لحميد بن عمرة وهو سينمائي مستقل و أن شارك في العديد من التظاهرات السينمائية عبر العالم من خلال فيلمه “أشواط من الحياة أشواط من الأحلام “(2012) و كذا فيلم “هواجس الممثل المنفرد بنفسه “(2015 ) الذي شارك في العديد من المهرجانات.وعرض فيلمه الأخير “حزام” لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للسينما في نوفمبر2016 .
و يسعى مهرجان يالطا الدولي للفيلم الذي تأسس في 2016 الى مد جسور ثقافية بين اوروبا و اسيا اضافة الى العمل من اجل خلق ديناميكية سينماتوغرافية في المدينة بإشراك جمهور من التلاميذ مع خلق فئة خاصة بالفيلم المدرسي.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق