ط
أخبار متنوعة

لمخرجه أحمد راشدي انطلاق تصوير فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” بقسنطينة

11178649_883521901686929_1155455616_n
دليلة بودوح من الجزائر
شرع بساحة سي الحواس قبالة قصر أحمد الباي بقسنطينة شرق الجزائر في تصوير اللقطات الأولى لفيلم “الأسوار السبعة للقلعة” لمخرجه أحمد راشدي بحضور وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي.
وأفاد المخرج أحمد راشدي بالمناسبة بأن هذا الفيلم المقتبس عن رواية تحمل نفس التسمية لمحمد معرافية تشارك في تمثيله كوكبة من الممثلين من بينهم حسان قشاش ويوسف سحيري اللذين أديا على التوالي دوري مصطفى بن بولعيد و العقيد لطفي.
وذكر المخرج بأن تصوير فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” من إنتاج الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بدعم من وزارة الثقافة سيتم عبر خمس ولايات هي قسنطينة و الجزائر العاصمة والمسيلة و مستغانم و باتنة و ذلك خلال 14 أسبوعا. و يصور فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” من خلال الشخصية الرئيسية “غضب الجزائري الذي تسلب منه أرضه بالعنف والمستعمر الناهب و الإصرار على الكفاح دون تراجع من أجل استرجاع الأرض.
وأوضح راشدي كذلك بأن هذا الفيلم الذي يعمل على إخراجه يندرج “ضمن سلسلة من أفلام حرب التحرير الوطنية” يعد عملا حول الذاكرة يهدف كما قال- إلى “النبش في أجزاء من تاريخ الجزائر و فترات الصعبة.”
و بعد أن أشار إلى الجزائر قد تأثرت و تشبعت بـ “ثقافة المقاومة” انعكست عبر تاريخها أكد المخرج على أهمية “الحفر في الماضي و استرجاع ذاكرة جماعية تعود لألفيات كاملة”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى