أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

لمخرجه أحمد راشدي انطلاق تصوير فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” بقسنطينة

Share Button

11178649_883521901686929_1155455616_n
دليلة بودوح من الجزائر
شرع بساحة سي الحواس قبالة قصر أحمد الباي بقسنطينة شرق الجزائر في تصوير اللقطات الأولى لفيلم “الأسوار السبعة للقلعة” لمخرجه أحمد راشدي بحضور وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي.
وأفاد المخرج أحمد راشدي بالمناسبة بأن هذا الفيلم المقتبس عن رواية تحمل نفس التسمية لمحمد معرافية تشارك في تمثيله كوكبة من الممثلين من بينهم حسان قشاش ويوسف سحيري اللذين أديا على التوالي دوري مصطفى بن بولعيد و العقيد لطفي.
وذكر المخرج بأن تصوير فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” من إنتاج الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بدعم من وزارة الثقافة سيتم عبر خمس ولايات هي قسنطينة و الجزائر العاصمة والمسيلة و مستغانم و باتنة و ذلك خلال 14 أسبوعا. و يصور فيلم “الأسوار السبعة للقلعة” من خلال الشخصية الرئيسية “غضب الجزائري الذي تسلب منه أرضه بالعنف والمستعمر الناهب و الإصرار على الكفاح دون تراجع من أجل استرجاع الأرض.
وأوضح راشدي كذلك بأن هذا الفيلم الذي يعمل على إخراجه يندرج “ضمن سلسلة من أفلام حرب التحرير الوطنية” يعد عملا حول الذاكرة يهدف كما قال- إلى “النبش في أجزاء من تاريخ الجزائر و فترات الصعبة.”
و بعد أن أشار إلى الجزائر قد تأثرت و تشبعت بـ “ثقافة المقاومة” انعكست عبر تاريخها أكد المخرج على أهمية “الحفر في الماضي و استرجاع ذاكرة جماعية تعود لألفيات كاملة”.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/04/24 7:33م تعليق 0 254

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *