أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

“لم ندفع لأي مطرب .. الجميع طلب الغناء مجانا في حفل نوبلي فاضل”

Share Button

من مكتب الجزائر براضية منال

كذبت محافظة أيام الفيلم العربي المتوج ما تردد عن تبديد الملايير في مرحلة تطالب فيها الحكومة بالتقشف على فنانات وفنانين شاركوا في قسنطينة .
وأكدت المحافظة أن 14 فنانا من المغرب إلى الخليج قدموا للمشاركة في تكريم الموسيقار نوبلي فاضل مجانا ، وأن اغلبهم ألغوا ارتباطاتهم المهنية من اجل الحضور والمشاركة في الحفل .
وان الفنان التونسي لطفي بوشناق قطع برنامجه في الشارقة ليتمكن من حضور التكريم، وكذلك أنوشكا وهدى سعد التي أصرت على أن تغني مجانا وكذلك باقي الأسماء المبرمجة في الحفل على غرار محمد الحلو وسارة فرح التي ألغت برنامجها أيضا .
و قد أعلن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي خلال إشرافه على افتتاح فعاليات أيام الفيلم العربي المتوج بالمسرح الجهوي بقسنطينة، عن ترسيم هذه التظاهرة الثقافية سنويا بدءا من هذه السنة بقسنطينة، وكان ذلك على هامش توزيع دروع المهرجان على مخرجي ومنتجي الأفلام العربية الـ11 المتوجة والمبرمج عرضها بالقاعة الكبرى لقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة على مدى أربعة أيام واكد في كلمته التي ألقاها بالمناسبة أمام الحضور من نجوم الفن من مصر، سوريا، العراق، تونس، المغرب، وموريطانيا أن الجزائر تمتلك مشروعا حقيقيا للسينما وتسعى من ورائه لتأخذ مكانها في حياة الناس .
وأضاف في نفس السياق “نعيش مرحلة تستهدف فيها الشخصية العربية، الموروث الثقافي الحضاري للأمة العربية، مرحلة تدمر فيها الذاكرة العربية، فاليوم بتكريمنا للأفلام العربية نستطيع الدفاع عن صورتنا ومكانتنا”.
واعتبر ميهوبي السينما هي السلاح الحقيقي والمؤثر، لمواجهة التدمير، الجنون، التطرف والانغلاق، محذرا من المؤامرة التي تحاك ضد الدول العربية، ويرى أنه حان الوقت لتكون للسينما صورة أخرى من خلال توجيه العدسة للمحافظة على الكيان العربي، ليهدي المهرجان لكل الشعب السوري الصامد، وللسينما السورية التي ساهمت في دفع عجلة الثقافة العربية، من خلال ما أنتجته، وأيضا هدية لكل من يؤمن بالقضية السورية. وفيما يخص شعار التظاهرة، فضم ميهوبي رأيه لرأي الفنان السوري عباس النوري وهو أنه يجب أن يكون العرب قوة ضاغطة لا مداهنة .
ولم يفوت ميهوبي الفرصة ليذكر بما حققته قسنطينة في المجال السينمائي وهذا بإنجابها لأول مخرج جزائري وهو الراحل “الطاهر حناش” الذي أنتج أول فيلم سينمائي سنة 1952 وسيكرم بهذه المناسبة من باب العرفان والتقدير لأعماله .12241227_879315418843384_5017691198619646985_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/12/20 6:34م تعليق 0 181

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *