الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » “لم ندفع لأي مطرب .. الجميع طلب الغناء مجانا في حفل نوبلي فاضل”

“لم ندفع لأي مطرب .. الجميع طلب الغناء مجانا في حفل نوبلي فاضل”

من مكتب الجزائر براضية منال

كذبت محافظة أيام الفيلم العربي المتوج ما تردد عن تبديد الملايير في مرحلة تطالب فيها الحكومة بالتقشف على فنانات وفنانين شاركوا في قسنطينة .
وأكدت المحافظة أن 14 فنانا من المغرب إلى الخليج قدموا للمشاركة في تكريم الموسيقار نوبلي فاضل مجانا ، وأن اغلبهم ألغوا ارتباطاتهم المهنية من اجل الحضور والمشاركة في الحفل .
وان الفنان التونسي لطفي بوشناق قطع برنامجه في الشارقة ليتمكن من حضور التكريم، وكذلك أنوشكا وهدى سعد التي أصرت على أن تغني مجانا وكذلك باقي الأسماء المبرمجة في الحفل على غرار محمد الحلو وسارة فرح التي ألغت برنامجها أيضا .
و قد أعلن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي خلال إشرافه على افتتاح فعاليات أيام الفيلم العربي المتوج بالمسرح الجهوي بقسنطينة، عن ترسيم هذه التظاهرة الثقافية سنويا بدءا من هذه السنة بقسنطينة، وكان ذلك على هامش توزيع دروع المهرجان على مخرجي ومنتجي الأفلام العربية الـ11 المتوجة والمبرمج عرضها بالقاعة الكبرى لقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة على مدى أربعة أيام واكد في كلمته التي ألقاها بالمناسبة أمام الحضور من نجوم الفن من مصر، سوريا، العراق، تونس، المغرب، وموريطانيا أن الجزائر تمتلك مشروعا حقيقيا للسينما وتسعى من ورائه لتأخذ مكانها في حياة الناس .
وأضاف في نفس السياق “نعيش مرحلة تستهدف فيها الشخصية العربية، الموروث الثقافي الحضاري للأمة العربية، مرحلة تدمر فيها الذاكرة العربية، فاليوم بتكريمنا للأفلام العربية نستطيع الدفاع عن صورتنا ومكانتنا”.
واعتبر ميهوبي السينما هي السلاح الحقيقي والمؤثر، لمواجهة التدمير، الجنون، التطرف والانغلاق، محذرا من المؤامرة التي تحاك ضد الدول العربية، ويرى أنه حان الوقت لتكون للسينما صورة أخرى من خلال توجيه العدسة للمحافظة على الكيان العربي، ليهدي المهرجان لكل الشعب السوري الصامد، وللسينما السورية التي ساهمت في دفع عجلة الثقافة العربية، من خلال ما أنتجته، وأيضا هدية لكل من يؤمن بالقضية السورية. وفيما يخص شعار التظاهرة، فضم ميهوبي رأيه لرأي الفنان السوري عباس النوري وهو أنه يجب أن يكون العرب قوة ضاغطة لا مداهنة .
ولم يفوت ميهوبي الفرصة ليذكر بما حققته قسنطينة في المجال السينمائي وهذا بإنجابها لأول مخرج جزائري وهو الراحل “الطاهر حناش” الذي أنتج أول فيلم سينمائي سنة 1952 وسيكرم بهذه المناسبة من باب العرفان والتقدير لأعماله .12241227_879315418843384_5017691198619646985_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

بمشاركة أكثر من مائة شاعر البليدة تحتضن ملتقا دوليا للشعر

مكتب الجزائر/دليلة بودوح عاشت مؤخرا ولاية البليدة وبمشاركة أكثر من مائة شاعر جزائري و عربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *