ط
رياضه عالمية

بعد حسم لقب الدورى الممتاز صراع الهدافين يشتعل وفرصة صلاح أفضل

مع حسم ليفربول للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تتجه الأنظار إلى سباق من نوع آخر، بين نجوم “البريميرليغ”، على لقب الحذاء الذهبي لهداف البطولة.

ويشهد سباق الهدافين صراعا متقاربا جدا هذا الموسم، ممزوجا بشح في الأهداف من المهاجمين، والنتيجة هي أن 9 لاعبين تفصلهم 5 أهداف فقط في الدوري.

جيمي فاردي – 19 هدفا

ويتصدر جيمي فاردي قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا حتى الآن، ولكنه يعاني من جفاف لا يصدق، حيث سجل هدفين فقط في آخر 13 مباراة لفريقه ليستر سيتي بالدوري. تراجع فاردي الكبير يجعله غير مرشح لتحقيق الحذاء الذهبي للمرة الأولى بتاريخه.

محمد صلاح – 17 هدفا

يسعى صلاح لتحقيق “الرقم الصعب”، والتتويج بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة على التوالي، معادلا إنجاز الفرنسي تيري هنري والإنجليزي ألان شيرر. فرصة صلاح كبيرة مع جدول المباريات السهل نسبيا وقة ليفربول الضاربة.

بيير إيميريك أوباميانغ – 17 هدفا

يعاني مهاجم أرسنال من جفاف في الأهداف، مع تراجع كبير “للمدفعجية” بشكل عام، مما يعني أن منافسته لصلاح وفاردي صعبة جدا.

سيرجيو أغويرو – 16 هدفا

تعرضت فرص أغويرو لتحقيق الحذاء الذهبي للمرة الثانية بتاريخه لضربة قوية، بعد إصابته مع عودة الدوري، مما يجعل منافسته على الجائزة أمرا شبه مستحيل.

داني إنغس – 16 هدفا

هداف ساوثهامبتون المجتهد هو الوحيد من فرق المؤخرة الذي ينافس الكبار على لقب الهداف، لكن تواضع فريقه قد يمنعه من خطف الجائزة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى