عالم المراة

لو هتنضف أسنانك بالخيط.. اعرف ازاى وكام مرة تستخدمه

خيط الأسنان أحد أهم أدوات وطرق العناية بالأسنان المعروفة، ووفقا لتقرير نشر بموقع womenshealth  فإن السيدات اللاتي تستخدمن خيط الأسنان لتنظيف الفم عليهن الاهتمام بتطبيق االكثير من النصائح لعناية كاملة بالفم.

الخيطالخيط

ووفقا للتقرير فإن تنظيف الأسنان باستخدام الخيط يجب أن يكون جيدا وكاملا، من خلال الاهتمام بالرفق بشدة عند استخدامه، فعليك ألا تكون قاسيا عند وضعه بين السنة والأخرى، وأن تكون رقيقيا فى الحركة ذهابا وإيابا به، عليك أن تهتم بتغيير الخيط مع كل ضرس جديد أو سنة جديدة، فهذا التغيير يطمن تنظيفا كامل وجيدا وعدم انتقال للأوساخ من سنة إلى أخرى.

ووفقا للتقرير فإن تنظيف الأسنان بالخيط من العادات الصحية التى يمكن من خلالها أن ننظيف بين الأسنان، وفى الأماكن الغائرة بين الضروس، وفى بقايا الطعام والتلوثات التى تعلق في الفم.

خيط 2خيط 2

ووفقا للتقرير أيضا فالاهتمام باستخدام نوع جيد من خيوط الأسنان، القوية والناعمة فى الوقت ذاته على الأسنان، لا تحرك الخيط بين السنتين بسرعة ولا بقوة، كن بطيئا وهادئا، واجذبه على الجانبين ونظف جيدا، واهتم بتكرار هذا التقليد والتنظيف للأسنان بجانب تفريشها مرتين يوميا على الأقل، وكرر هذا التنظيف بالخيط حوالي مرتين أسبوعيا، من الممكن أن تبدأ بتنظيف أسنانك بالفرشاة جيدا ثم تستخدم بعدها الخيط، أو من الممكن البدء بالخيط أولا فلا فرق بين الخطوتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق