رياضه عالمية

ليفربول «صلاح» سادس أغلى العلامات التجارية للأندية عالميًا


أعدت مؤسسة «براند فاينانس» قائمة بأغلى العلامات التجارية لأندية كرة القدم حول العالم، حيث جاء نادي ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، في المرتبة السادسة، خلف أندية مانشستر يونايتد وريـال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، على الترتيب.

وأشار التقرير إلى أن العلامة التجارية لنادي ليفربول، قفزت نحو 350 مليون دولار، حيث وصلت إلى 1.2 مليار دولار، بنسبة ارتفاع 33% عن العام الماضي 2017.

وأشار التقرير إلى أن ليفربول استفاد من الزيادة الأخيرة في سعة ملعبه أنفيلد، حيث وصل إلى 54000 مشجع، ويجري حاليًا مناقشة خطط لمزيد من التوسع، وهذا أثر إيجابيًا على العائدات، كما استافد النادي من عائدات متاجره الخاصة، فضلًا عن قيمة حقوق البث، وحقوق رعاية قميص الفريق.

ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من خسارة ليفربول لاعب خط الوسط المؤثر فيليب كوتينيو، الذي وقع لبرشلونة مقابل 110 مليون جنيه إسترليني، تمكن من التوقيع مع محمد صلاح، مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، والذي حصل على لاعب العام من رابطة اللاعبين المحترفين ومن رابطة النقاد ومن راعي الدوري الإنجليزي، كما اشترى النادي اللاعب فان ديك من ساوثهامبتون، بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني، ويمتلك النادي مدربًا يلعب بأسلوب مثير هو يورجن كلوب، والذي قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق