أخبار عاجلة

مبادرة السيسى تقضى على قوائم الانتظار وتنهى معاناة الآلاف من المرضى

نجحت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضاء علي قوائم العمليات الجراحية الدقيقة والعاجلة.. وأنهت معاناة الالاف من المرضي.. تم اجراء جراحات عاجلة لأكثر من 7 آلاف و606 مرضي كانوا علي قوائم الانتظار من اصل 12 الفا و127 مواطنا مسجلين في المبادرة من بدايتها 18 يوليو 2018.
.. شملت العمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية وتغيير المفاصل وزراعة الكلي والكبد والقرنيات والمياه البيضاء وأورام المخ والاعصاب.
اكد د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء اهتمام الدولة بملفي الصحة والتعليم واعطائهما اولوية قصوي خلال تنفيذ برنامج عمل الحكومة في المرحلة الحالية. موضحا ان هناك تنسيقا كاملا بين مختلف اجهزة الدولة التي تعمل في المجال الصحي وكافة الاجهزة المعنية. بهدف العمل علي الانتهاء من قوائم انتظار مرضي العمليات الجراحية.

اشار التقرير الذي اعده د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي الي دور المستشفيات الجامعية في انهاء قوائم انتظار مرضي العمليات الجراحية حيث اوضح ان المستشفيات الجامعية انتهت من اجراء التدخلات المطلوبة لعدد 3714 حالة من حالات قوائم الانتظار خلال الفترة من 6 يوليو 2018 الي 15 اغسطس الجاري بواقع 409 حالات جراحة قلب و2023 قسطرة قلب و220 جراحة مفاصل و47 جراحة اورام و18 زرع كبد. وعدد 5 زرع كلي. و44 زراعة القوقعة. وعدد 594 جراحة الرمد. بالاضافة الي 306 حالات جراحة المخ والاعصاب.
اضاف التقرير انه تم توفير 41 متدربا علي مدار 4 ايام بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة من العاملين بالمستشفيات الجامعية علي ادخال البيانات الخاصة بمرضي قوائم الانتظار.
اوضح وزير التعليم العالي في التقرير الدور المهم لاعضاء هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية في القضاء علي قوائم الانتظار من خلال مستشفيات وزارة الصحة.
اشار التقرير الي توفير مبالغ من خلال التمويل الذاتي والتبرعات لشراء دعامات وقساطر قلبية بتكلفة 9 ملايين جنيه من مستشفيات جامعة عين شمس. كما تم توفير مبالغ لشراء مفاصل صناعية بتكلفة 5.4 مليون جنيه من مستشفيات جامعة الاسكندرية للاسراع في تقديم الخدمة لقوائم انتظار المرضي.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق