أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

مثنى ..قصة قصيرة بقلم إدريس حنبالى

Share Button

ادريس حنبالى
مثنى
قصة قصيرة

—————————————————————-
يا أهلا وسهلا..كعادتي يغمرني الفرح ،حين أجد ببيت والدتي العجوز ضيوفا ..آه لقد فعل الزمن فعله وتقطعت الأوصال و الأرحام.. كم أشتهي لمّة الأحباب .. أجدها لروحي المتعبة بلسما و شفاء..
رحَّبْتُ بالزائرة كما ينبغي، و سألتها عن موعدِ استئناف عملها، بعد غياب أَمْلَتْهُ حَادِثَة سير نجت منها بأعجوبة..سألتها عن مُرَافِقَتِهَا التي تزورنا خلسة: هل مازالت “الشْرِيفَة” لصيقة بك ،أم رحلت بعد الحادثة إلى غير رجعة؟
تراءت لي ترميني بعبارات احتجاج لم أتبيّنْها؛ مفادها أغلب الظن : يا لك من قليل الأدب ناكر للجميل..استدركت وتقمّصت دَوْرَ شيخ على المنبر: لابأس في ذلك ولكن لا ينبغي أن نَنْسُبَ النِّعَمَ لغيرِ ربّ النعم..أقصدُ أن الله جَعَلَ لَكِ مِنْ رَفِيقَتِكِ حَبْلَ نَجَاةٍ من الهلاك، فاحْذَرِي أن تَسْقُطِي في شَرَكِ الشِّرك يرْحَمُكِ الله..أطلت علي من جديد لسان حالها : كم هو بائس و أحمق هذا النحيف الفاشل..نَسِيَ أنَّ مصلحةَ الماء قطعت تزويدَه بالماء، و أنه اكتفى عِنْدَ صلاةِ الصُّبح بالتَّيمم..
____________________________________________________
– ادريس حنبالي

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/06/15 3:11م تعليق 0 234

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *