ط
هنا الجزائر

الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بميلة: فؤاد تابهشت من الشلف يتوج بجائزة “أحسن صورة معبرة”

 

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح

حصد المصور فؤاد تابهشت من ولاية الشلف جائزة “أحسن صورة معبرة” لشعار الطبعة الثامنة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية لميلة “الصورة، فن و ثقافة” التي اختتمت فعالياتها بدار الثقافة مبارك الميلي.
و قد تمحورت الصورة المتوجة حول عادة “التويزة” فيما عادت جائزة “أحسن معرض متكامل” للمصورة عائشة نواصر من ولاية باتنة بمعرضها المصغر عن العادات و التقاليد على غرار الأكلات التقليدية الشائعة في التراث الجزائري.
أما جائزة “لجنة التحكيم’ فنالها المصور سعيد عنقاق من ولاية سكيكدة والتي كانت صورة لرجل من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد وصفت لجنة تحكيم مسابقات هذا الصالون الذي نظمته دار الثقافة مبارك الميلي على مدار يومين الأعمال المشاركة و عددها أزيد من 230 صورة (4 صور لكل مشارك) ب”الجيدة وذات مستوى عالمي” على حد تعبير أحد أعضائها مراد عمراوي الذي أكد بأن هذا الصالون “في تطور من طبعة لأخرى”.كما نوه ذات المتحدث بتجاوب المشاركين الذين وصل عددهم هذه السنة إلى 58 مصورا قدموا من عديد ولايات الوطن مع ما تم تقديمه في الندوة التي نظمت على هامش التظاهرة و تناولت التصوير الفوتوغرافي للمعالم الأثرية والمناظر الطبيعية و كذا فن الإضاءة إلى جانب التطبيق من خلال الورشات الميدانية التي استفاد منها المشاركون.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى